رحلة عمرو سعد من ابن الجبل وحتى التورط مع مافيا الآثار فى «وضع أمنى»

عمرو سعد عمرو سعد
 
محمود جلال

عمرو سعد، فنان متألق، يؤدى أدواره بطريقة السهل الممتنع، برع فى أدوار الصعيدى، وضابط الشرطة، وابن البلد، تفنن فى أداء أدوار متميزة من خلال الدراما التليفزيونية، وكان من أهمها شارع عبدالعزيز، ومسلسله الأخير وضع أمنى.

رأى المخرج خالد يوسف موهبة عمرو سعد، فأسند إليه أحد أهم الأدوار فى فيلم "دكان شحاتة"، الذى كان بمثابة الوهج الفنى وانطلاقة ركزت أعين المخرجين على ذلك الشاب الفتى الوسيم الذى ما زال فى جعبته الكثير لتقديمه أمام الكاميرات.

أثرى الفنان عمرو سعد الدراما العربية بمجموعة من المسلسلات الناجحة من أهمها:

مسلسل مملكة الجبل:

أدى فيه دور الفتى الصعيدى ابن الجبل الذى ابتعد للحصول على بكالوريوس الزراعة، وحينما أنهى دراسته وعاد إلى الجبل، يحاول التركيز على أن يُجنب عائلته أخطار الجبل ويجعلهم مسالمين.

عمرو سعد فى مملكة الجبل
عمرو سعد فى مملكة الجبل
 
عمرو  سعد
عمرو سعد

أما عن أحداث المسلسل فتدور حول صراع عائلات حسان والبندارية والعبادية، وتزداد حدة النزاع بسبب وجود كنز أثرى، ويطرح "حسان" فكرة تقسيم الكنز بين العائلات الثلاثة، ولكن عائلة "البندارى" تحاول قتل الخواجة الذى جاء بناء على رغبة أهل النجع من أجل تقسيم الكنز، ويحول "حسان" إبعادهم عن الرجل، ثم يقوم "الخواجة "برد الجميل لـ"حسان" فيصطحبه معه إلى أسوان، ويعده بأن يكون هو حاكم مملكة الجبل وفى نفس الوقت يسعى الخواجة من وراء ذلك إلى تحويل "نجع الجبل" إلى مزرعة للمخدرات، فيتحول مجرى الصراعات بين العائلات الثلاثة إلى أبعاد أخرى مختلفة.

عمرو سعد فى مسلسل مملكة الجبل
عمرو سعد فى مسلسل مملكة الجبل

شارع عبدالعزيز:

يؤدى فيه شخصية "إياد" الذى يجسد الكاتب من خلاله التقلبات التى يمر بها أى شاب فى بداية حياته، مرورا بانضمامه إلى إحدى الجماعات اﻹسلامية ثم يتركها لينضم بعدها للتيار السياسى اليسارى، ثم ينتهى به الأمر بالعمل فى شارع عبد العزيز، فيتمكن من تحقيق الثراء ويصبح واحدا من أكبر التجار هناك.

عمرو سعد
عمرو سعد
 
عمرو سعد فى شارع عبد العزيز
عمرو سعد فى شارع عبد العزيز

أما أحداث المسلسل فتدور فى إطار اجتماعى تشويقى، حول شارع عبد العزيز الشهير، والذى حقق شهرة واسعة خلال العقدين الماضيين، بعد أن أصبح أحد أهم الأسواق التجارية فى القاهرة، وتتناول أحداث المسلسل بوجه عام قصص خسائر ومكاسب مجموعة كبيرة من التجار، ويركز العمل بشكل خاص، على رحلة صعود"إياد" من القاع إلى أن أصبح من أغنى تجار الشارع.

 

عمرو سعد
عمرو سعد

مسلسل وضع أمنى:

ويقوم فيه بدور"حسن" مرمم الآثار، الذى يعمل تبعا لوزارة الآثار، ويكتشف زيف وتزوير بعض المخطوطات الأثرية.

عمرو سعد
عمرو سعد

 

عمرو سعد فى مسلسل وضع أمنى
عمرو سعد فى مسلسل وضع أمنى

تدور أحداث المسلسل حول مرمم الآثار "حسن الغريب" وهو إنسان بسيط من أسرة فقيرة، ويعيش فى حارة شعبية ويعمل فى أحد قطاعات وزارة الآثار، وتضعه الظروف فى مأزق حيث يتورط فى علاقة مع إحدى عصابات المافيا، ويقوم رئيسه فى العمل باتهامه بأنه يقبل الرشاوى، وتتوالى الأحداث، وتتعرض ابنته للمرض ويدخلها إحدى المستشفيات، ولكن يتم إهمال حالة الفتاة داخل المستشفى، فيختطف إحدى الرهائن انتقاما منهم، فتطارده الشرطة.

عمرو سعد
عمرو سعد
 
عمرو سعد
عمرو سعد

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر