«حلاوة الدنيا» لهند وظافر.. على طريقة هانى سلامة ونيللى فى «أنت عمرى»

 
نسرين الرشيدى

تناول كتاب الدراما والسينما موضوعات عدة تطرقت لفكرة الأبطال الذين يخضون صراعا مع الحياة فور اكتشافهم الإصابة بمرض خبيث، ومنهم من تنقلب حياتهم رأسا على عقب وتتبدل كل خططهم ومصائرهم، وما بين اليأس والأمل يعيش أبطالها أيامهم التى ربما تكون معدودة، وقد تختلف النهايات إما بموت أبطالها أو انتصارهم على المرض.

وهو ما تم تقديمه ضمن قصة سليم وأمينة فى مسلسل «حلاوة الدنيا» بأبطالها هند صبرى وظافر عابدين إلى هذه النوعية، حيث يعانى كل منهما من المرض الخبيث الذى كان سببا فى قصة حبهما وتحول مصائرهم داخل سياق الأحداث.

ظافر العابدين وهند صبرى
ظافر العابدين وهند صبرى

وتشبه هذه القصة فى بعض تفاصيلها قصة الحب، التى جمعت بين هانى سلامة ونيللى كريم ضمن أحداث فيلم «أنت عمرى»، حيث جسد الثنائى فى الفيلم الذى تم طرحه بالسينمات عام 2005 نفس القصة السابقة لبطلين يخوضان صراعا مع الحياة وتجمعهم قصة حب بعدما جمعهم نفس المرض.

نيللى وهانى
نيللى وهانى

وعلى طريقة هانى سلامة ونيللى كريم يسيران هند صبرى وظافر العابدين من خلال مسلسل «حلاوة الدنيا» الذى يتطابق فى قصته مع مضمون الفيلم على الرغم من اختلاف طريقة معالجة كل منهما، إلا أن كلا من أبطال العملين يعيشان حلاوة الدنيا رغم الألم والمرض.

وتدور أحداث الفيلم الذى مر عليه 12 عاما، حول يوسف مهندس شاب ناجح يقوم بدوره هانى سلامة متزوج من امرأة جميلة وهى منة شلبى ولديه ابن عمره ست سنوات، يعيش حياة مستقرة حتى يعلم أنه مصاب بمرض السرطان، فيرفض مصارحة أسرته الصغيرة ويذهب للعلاج بمفرده وهناك يقابل راقصة باليه تعانى من نفس المرض، وتقوم بدورها نيللى كريم، يقع فى حبها ويصبح علاجهما هو الحب، وتضفى نيللى كريم على حياته أجواء من البهجة والأمل بعد سقوط هانى سلامة فى بئر اليأس لتتحول حياته ويبقى حبهما دافعا لمحاربة المرض وهو من تأليف محمد رفعت وإخراج خالد يوسف.

انت عمرى
انت عمرى

ويتشابه هذا مع قصة ظافر العابدين وهند صبرى، حيث يبقى حبهما دافعا قويا لمحاربة المرض وعدم الاستسلام واليأس، من خلال قصة أمينة التى تكتشف مرضها بالسرطان أثناء قبل زفافها من خطيبها الذى يجسد دوره هانى عادل، وتنقلب خططها وحياتها بعدما يتخلى عنها خطيبها لتواجه مرضها حتى تجمعها الظروف بسليم، الذى يعانى من نفس المرض ويسعى كل منهما فى مقاومة المرض وعدم الاستسلام لفكرة الموت واحتمالية الشفاء بدعم كل منهما للآخر على طريقة هانى سلامة ونيللى كريم لتبدأ بينهما قصة رومانسية، حيث يربطهما المرض ويبقى الحب دافعا لهما لمحاربته ليخلق حالة أخرى حالة من الترقب لنهاية أحداث المسلسل، خاصة أن هانى سلامة توفى نهاية أحداث «أنت عمرى».

حلاوة الدنيا

حلاوة الدنيا

مسلسل «حلاوة الدنيا»، بطولة هند صبرى، ظافر العابدين، مصطفى فهمى، حنان مطاوع، هانى عادل، أحمد حاتم، نهى عابدين، أنوشكا، رجاء الجداوى، عايدة رياض، ماجدة منير، تأليف تامر حبيب وإخراج حسين المنياوى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر