«هربانة منها» و«ريح المدام».. أفضل كوميديا برأى النقاد

ريح المدام وهربانة منها ريح المدام وهربانة منها
 
محمود جلال

منافسة شرسة شهدتها الأعمال الكوميدية المعروضة حاليا فى شهر رمضان، حيث عرض فى الموسم الحالى حوالى 8 مسلسلات كوميدية، لذلك استطلعت "عين" آراء النقاد حول مدى نجاح الدراما الكوميديا هذا العام.

قالت الناقدة ماجدة خير الله لـ"عين"، إن الكوميديا هذا العام قائمة على مواقف وليس إفيهات كما اعتادنا من قبل، واعتبرت خير الله أن أفضل مسلسل كوميدى هو "هربانة منها"، وأضافت أن ياسمين عبد العزيز ومصطفى خاطر دويتو ناجح.

بينما يعتبر الناقد طارق الشناوى، الموسم الرمضانى هذا العام الأسوأ على مستوى الدراما الكوميدية، وأعتبره شيئا مخجلا أن تكون مسلسلاتنا الكوميدية بهذا المستوى، الذى لا يليق بالكوميديا المصرية.

وأكد الناقد الفنى رامى عبد الرزاق أن أفضل أعمال الدراما الكوميديا هذا العام مسلسل "ريح المدام"، ويتناول كوميديا بشكل جديد وغير تقليدى من خلال الأداء والإفيهات، وأيضا يتناول كوميديا مناسبة لجميع أعمال.

على جانب آخر يقول الناقد نادر عدلى: لا يوجد أعمال كوميديا هذا العام فى المسلسلات، بسبب عدم وجود قصة، وأضاف أن أسوأ ثلاثة مسلسلات على الإطلاق هى التى تحمل اسم الكوميديا «خلصانة بشياكة» و«رايح المدام» و«فى ال لا لا لاند»، فجاءت الأعمال دون المستوى معتمدة على الإفيه أكثر من احتوائها على مواقف كوميديا، مؤكدًا أن المسلسلات غير متماسكة وتحتوى على ألفاظ خارجة نظرًا لترك كل ممثل لهواة الشخصى.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر