كتب باسم امرأة لـ18 عاما.. ما لا تعرفه عن مفيد فوزى

مفيد فوزى مفيد فوزى
 
إيناس كمال

المحاور الجرىء الذى يعتبر مخزن ومستودع الأسرار للعديد من الفنانين والنجوم فى القرن الماضى، حيث كان العديد من عمالقة الزمن الجميل مقربين من الصحفى اللامع والمحاور الجرىء مفيد فوزى، لقرابة نصف قرن غاص فى دواخل الفنانين وعلاقاتهم الشخصية ومن بينهم العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والسندريلا سعاد حسنى.

فوزى والذى يحتفل اليوم 19 يونيو بعيد ميلاده الـ 84، حاور رئيس مصر المخلوع محمد حسنى مبارك 4 مرات كما حاور جميع وزراء الداخلية بداية من: حسن أبو باشا، أحمد رشدى، زكى بدر، حسن الألفى وحبيب العادلى، كما حاور العديد من رؤساء الوزارات فى مصر، أهمهم:عاطف عبيد، كمال حسن على، على لطفى، كمال الجنزورى وأحمد نظيف.

ورغم أن فوزى يتفنن فى كشف أسرار فى من يكشف أسرار وخبايا من يحاورهم، إلا أن له أسرار كشف عن بعضها ولم يكشف عن الآخر، أهمها أن الصحفى المخضرم كان يكتب فى بداية عمله فى مجلة صباح الخير باسم امرأة مستعار لمدة 18 سنة وكان الاسم هو "نادية عابد" حتى يتناول قضايا المرأة بشكل غير مألوف.

وأشار فى حواره فى برنامج تليفزيونى، إلى أن سبب اختراعه الاسم المستعار "نادية عابد" هو إعجاب العديد من القراء بهذا الاسم وهذه المقالات، وذلك منحه قدرًا من الحرية فى الكتابة خاصة عن الحب، لكنه أوقعه فى العديد من المواقف المحرجة فيما بعد بسبب معجبى "نادية عابد".

كما نشرت له الإعلامية بسمة وهبة أثناء حلقتها لبرنامج "شيخ الحارة" له يتعرض فيه لموقف محرج من الفنان فؤاد المهندس حينما أراد مفيد فوزى الحصول على تصريح منه قبل صعوده على خشبة المسرح، ما استدعى المهندس لنهره ورفضه التصريح له.

 أصدر فوزى 13 كتابا أبرزها "كندا حلم المهاجرين"، الناشر دار المعارف، "جواز سفر إنسان.. رحلات صحفية"، الناشر دار المعارف و"حوار مع سعاد الصباح"، الناشر الهيئة العامة المصرية للكتاب، "أطول قصيدة اعتراف مع نزار قبانى"، الناشر الهيئة العامة المصرية للكتاب و"هيكل الآخر"، الناشر الهيئة العامة المصرية للكتاب و"صديقى الموعود بالعذاب والنجاح "عن قصة حياة العندليب"، الناشر مكتبة مدبولى.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر