5 وصفات منزلية لعلاج جفاف البشرة بصورة نهائية

العناية بالبشرة الجافة العناية بالبشرة الجافة
 
محمد فوزى

يعتبر جفاف البشرة أحد الأشياء التى تؤرق معظم النساء الحريصات على جمال ونضارة بشرتهن، إلا أن هناك بعض الحلول البسيطة والتى من شأنها إنهاء جفاف البشرة.

أولا بذور العنب والجوز

تعمل بذور العنب والجوز على تخفيف خشونة الكاحل والبشرة والركبة، كل ما عليكى فعله هو طحنها حتى تتحول لمسحوق ناعم، ثم دلكى بها بشرتك ستجدين نتائج مبهرة، إلا أن هذا الخليط لا يصلح لصاحبات البشرة الحساسة لما يسببه لهم من التهابات.
 
6779_8
السكر
يعتبر السكر مرطبا وملينا جيدا، إلا أنه يستخدم أيضا فى تقشير الشفاة وترطيبها، وكذلك لتنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، ويمنح البشرة تألقا ونضارة، وذلك عبر مزج معلقة مع السكر وزيت الزيتون وفرك البشرة برفق دون قوة.
 
 
الرز المطحون
يعتبر الأرز أحد أهم عناصر العناية بالبشرة، فيمكن للأرز علاج الطفح الجلدى والتخلص من التهابات البشرة، ويمكن فعل ذلك عبر طحن الأزر وتحويله لمسحوق مع إضافة محلول غير عطرى حتى يتم مزجها بصورة جيدة، ثم وضعها على البشرة لفترة تتراوح بين 20 و 25 دقيقة، ثم غسل الوجه جيدا وإضافة أى كريم مرطب للحصول على نتائج مثالية.
 
1020358529
 
المياه
تناول لترين من المياه يوميًا تمنح البشرة نضارة ونقاء طوال اليوم كما أنها تمنع جفاف البشرة.
 
فوائد_شرب_الماء_بكثرة_للبشرة
 
دقيق الشوفان المطحون
يمنح دقيقة الشوفان البشرة الحساسة نضارة وإشراق، ويمكن استخدامه عبر طحن دقيق الشوفان ثم خلطه مع معلقة عسل كبيرة، ويتم وضعها على البشرة والفرك ببطئ باستخدام منشفة ناعمة فيعطى نتائج مثالية.
 
 
المقدمة
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر