حياة جديدة على الكوكب الأحمر خلال 50 عاما

المريخ المريخ
 
أية قطب

عرض رجل الأعمال إيلون موسك "المستثمر فى مجال الفضاء"، خطة لبناء مدينة على الكوكب الأحمر "المريخ" فى غضون 50 عاما، يسكنها مليون نسمة، فى محاولة لاستكشاف عوالم جديدة غير الأرض.

وقال موسك، الذى يملك شركة "سبيس إكس" لعمل الرحلات الفضائية، إنه يمكن إنشاء مدينة على المريخ خلال هذا القرن، وأضاف أيضا "لن تكون مجرد مكان للاستيطان، بل مجتمع كامل تتوفر فيه كل الخدمات".

ويخطط موسك بالفعل لتسيير أول رحلة مأهولة إلى المريخ فى عام 2023، متمنيا "أن يموت على سطح الكوكب الأحمر"، وفق ما نقلت عنه صحيفة "التلغراف" البريطانية يوم الخميس .

وتتضمن أيضا خطة الملياردير موسك التى نشرت تفاصيلها مجلة "نيو سبيس"، بناء أسطول من ألف سفينة شحن للنقل الجماعى، وستكون قدرة السفينة الواحدة على حمل 200 راكب دفعة واحدة .

وتشير الخطة إلى أن نقل الناس إلى الكوكب الأحمر لملء المدينة الموعودة سيستغرق ما بين 40 و100 سنة، سيتم خلالها أيضا إقامة منازل ومرافق ومنشآت صناعية هناك، يتم شحن موادها من الأرض .

تجدر الإشارة إلى أن وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تخطط لإنشاء مستعمرة على المريخ فى عام 2030، فى إطارها للسعى عن حياة جديدة فى أماكن أخرى غير كوكب الأرض.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر