فى عيد ميلاده.. أحمد عبد العزيز الفتى الأول فى دراما رمضان التسعينات

أحمد عبد العزيز أحمد عبد العزيز
 
منة شعبان

خلال شهر رمضان فى فترة التسعينات، اعتاد الفنان أحمد عبد العزيز على التواجد فى الموسم الدرامى بأعمال مميزة حفرت فى ذاكرة المشاهد المصرى، واعتبرت علامة من علامات الدراما التليفزيونية حتى وقتنا هذا، وكان وقتها أحمد عبد العزيز يعتبر فتى الشاشة فى دراما رمضان وتنوعت أعماله بين الدرامى والتاريخى والدينى، ورغم الإمكانيات البسيطة وقتها إلا أن هذه الأعمال كانت شديدة الإتقان، حتى فى التفاصيل الصغيرة، مثل الديكور والأزياء والمكياج وتكنيك التصوير والإخراج، فكان العمل واقعيا، حتى وإن بدا للجيل الحالى من محبى الدراما، عكس ذلك، وبمناسبة احتفاله بعيد ميلاده اليوم السبت، نرصد خلال السطور التالية أبرز المسلسلات التى أمتعنا بها فى رمضان زمان.

المال والبنون: الذى قدم فى رمضان عام 1992 وحقق هذا المسلسل نجاحا كبيرا إلى وقتنا هذا، خصوصا أنه كان يضم مجموعة كبيرة من النجوم، وكان يتناول فترة ما قبل النكسة، واستغل صناع المسلسل نجاح الجزء الأول بتقديم جزء ثان لكن لم ينل نفس نجاح الجزء الأول.

ذئاب الجبل: ولعب أحمد عبد العزيز شخصية الرجل الصعيدى المتمسك بعادات وتقاليد الصعيد، وكيف تغيرت حياته بعد ما رحل من الصعيد إلى الإسكندرية.

من الذى لا يحب فاطمة: وهنا نجد جميع فتيات المسلسل يتصارعون للحصول على قلب أحمد عبد العزيز، وصور معظم مشاهد المسلسل فى النمسا وهناك تعرف على مارجريت التى تلعب دورها شيرين سيف النصر، التى تتحول للإسلام وتسمى نفسها فاطمة.

الفرسان: وهو من الأعمال التاريخية، التى قدمها ومن خلال هذا العمل نجد إتقان أحمد عبد العزيز للغة العربية، حيث لعب دور سيف الدين قطز ودخوله المماليك ومحاربته للمغول.

ابطال سوق العصر
ابطال سوق العصر

سوق العصر: وهو عمل درامى قدم أحمد عبد العزيز شخصية منصور المغازى، الذى يقف ضد فساد حلمى عسكر، الذى لعب دوره الفنان محمود ياسين، والذي يحاول أن يفرق بين أفراد عائلته.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر