«ليلة العيد» و«العيد فرحة» و«هنعيد».. أشهر أغانى عيد الفطر المبارك

ام كلثوم وصفاء ابو السعود وياسمين عبد العزيز وغادة رجب ام كلثوم وصفاء ابو السعود وياسمين عبد العزيز وغادة رجب
 
نسرين الرشيدى

للموسيقى والأغانى قدرة كبيرة على مشاركة الجمهور للاحتفال بالمناسبات العامة والأعياد، حيث تعد من الأجواء الروحانية التى تشعرنا بالمناسبة التى نمر بها، ومع الاحتفال بعيد الفطر المبارك يبقى معلقا فى أذهانا العديد من الأغانى الشهيرة التى تبقى محفوظة عن ظهر قلب رغم مرور السنوات عليها لتبقى مصدرا للبهجة والفرحة والسرور، وهو أيضا ما تحمله معانى وكلمات هذه الأغنيات، ونستعرض من خلال السطور التالية أبرز الأغانى التى قدمت لعيد الفطر المبارك.

ليس من الممكن أن نشعر بهذه المناسبة دون سماع أغنية "يا ليلة العيد" لكوكب الشرق أم كلثوم التى تعد من أهم الأغانى التى قدمت بشكل عام وأهم الأغانى التى يحرص الجميع على سماعها مع استقبال ليلة العيد وتدعو كلماتها للبهجة والأمل، حيث تقول «يا ليلة العيد آنستينا، وجددتي الأمل فينا، هاك هل لعنينا، فرحنا له وغنينا، قلنا السعد حيجينا، على قدومك يا ليلة العيد»، وهى من كلمات أحمد رامى وألحان رياض السنباطى.

بينما يبقى صوت صفاء أبو السعود بمثابة فرحة وعيد مع أغنية "العيد فرحة" التى تعد ماركة مسجلة لهذه المناسبة  حيث قدمت فى فترة الثمانينيات والتى ما زالت عالقة فى أذهان ووجدان الشعب المصرى وتحمل العديد الذكريات والتى مهما مر عليها السنين لا يمكن أن نحتفل بالعيد دون سماعها وهى من كلمات عبد الوهاب محمد وألحان جمال سلامة.
 
 

ونجحت شريفة فاضل أيضا بأغنية "والله لسه بدرى يا شهر الصيام" أن تبقى هذه الأغنية من أبرز وأشهر الأغانى التى قدمت والتى تحتل مكانة مميزة مع ليلة العيد، فعلى الرغم من أنها تودع بها شهر رمضان إلا أنها تستقبل من خلال أيضا العيد.

 

كما تبقى أغنية "العيد عيدنا وهنعيد" أيضا من أبرز الأغانى التى قُدمت فى هذه المناسبة بصوت النجمة ياسمين عبد العزيز التى قدمتها فى طفولتها، وعبرت من خلالها عن فرحة العيد وارتباطه بالطفولة بكلمات بسيطة كالتالى "هنعيد ونزور حبايبنا وأصحابنا وكمان قرايبنا واللبس جديد والكل سعيد هيصوا يا ولاد غنوا للعيد هنعيد".

 
 
وأيضا أغنية "العيد السنة دى" التى قدمتها غادة رجب فى الثمانينات وتقول كلماتها "العيد السنة دى أحلى كل الأعياد والأفراح بتنادى جايلنا فى الميعاد".
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر