رشحنا لك.. فيلم «ابن حميدو» لـ أحمد رمزى وإسماعيل يس

ابن حميدو ابن حميدو
 
إيناس كمال

بمناسبة عيد الفطر المبارك واستكمالا لفقرة "رشحنا لك" التى نرشح من خلالها أحد الأفلام المصرية أو العالمية التى حازت إعجاب الملايين من المشاهدين، فيلم اليوم هو "ابن حميد" وهو فيلم كوميدى مصرى من إنتاج عام 1957.

ويعتبر "ابن حمديو" من أشهر الأفلام الكوميدية فى تاريخ السينما المصرية،الفيلم بطولة إسماعيل ياسين وهند رستم وأحمد رمزى وزينات صدقى وعبد الفتاح القصرى وتوفيق الدقن، تـأليف عباس كامل وإخراج فطين عبد الوهاب.

وتدور أحداث الفيلم حول "ابن حميدو" صياد يصل مع زميله حسن إلى منطقة صالحة للصيد قرب مدينة السويس. يلتقى حميدو وحسن بفتاتين هما حميدة التى تخطت سن الزواج، وشقيقتها عزيزة المخطوبة للباز أفندى، يقع حميدو فى غرام حميدة، وحسن فى غرام عزيزة. وينتقل الضيفان للإقامة فى إحدى حجرات منزل المعلم حنفى والد عزيزة وحميدة.

يدبر الباز أفندى جريمة للإيقاع بابن حميدو وحسن فيدس لهما قطعة حشيش، وفى قسم الشرطة يصل الاثنان مكتب المأمور، وفى المكتب يكشف حسن وحميدو عن شخصيتهما الحقيقية فإذا هما من رجال المباحث. جاءوا متنكرين للقبض على عصابة لتهريب المخدرات ترأسها لاتانيا. ويتمكن حسن وابن حميدو من القبض على العصابة.


download

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر