إنجى علاء لـ«عين»: أنا ويوسف الشريف وشنا حلو على بعض

يوسف الشريف وإنجى علاء يوسف الشريف وإنجى علاء
 
محمد على

تعتبر إنجى علاء كلمة السر فى نجاح يوسف الشريف، تعاونا سوياً فى 8 أعمال حققا من خلالها نجاحا مبهراً، تعتبر إنجى ويوسف من أهم الثنائيات فى الوسط الفنى، شاركت زوجها يوسف الشريف فى رمضان الماضى من خلال مسلسل "كفر دلهاب" وقدمت له أزياء العمل كاملة، لتثبت أنها الأقوى، فى اختيار الملابس والأزياء.

كيف لمست ردود الأفعال على أزياء "كفر دلهاب"؟

سعيدة جدا بردود الأفعال التى حققها المسلسل بشكل عام، وسعيدة لإعجاب الجمهور بأزياء الفنانين، التى كانت تحدى هام بالنسبة لى لتنفيذها فى شهر واحد قبل تصوير المسلسل، وهو وقت قصير جدا لتنفيذ ما يزيد عن ألف زى.

يوسف وإنجي - Copy copy

ما هى كواليس اختيارك لأزياء المسلسل؟

أزياء مسلسل "كفر دلهاب" تطلبت جلسات عمل مكثفة مع مخرج العمل أحمد جلال لاختيار الأزياء المناسبة للشخصيات، وعقدت أيضا جلسات عمل مع مهندس الديكور باسل حسام لتنسيق الألوان واعتمدت كثيرا على خيالى فهو مسلسل يعتمد على الـ لا زمان والـ لا مكان، لكنه مرتبط بأشياء عديدة تتطلب مراعاتها كالرعب والشخصيات المصرية والديكور واعتبرته تحديا كبيرا لى فى مجال تصميم الأزياء، والحمد لله فى النهاية ردود الأفعال كانت جيدة.

هل ترين أن شهرا مدة كافية لتفصيل أزياء فريق العمل؟

بالفعل تصميم وتنفيذ أزياء المسلسل كان بمثابة العمل المستحيل فى البداية نظرا لضيق وقت التحضير والتنفيذ ومتطلبات العمل التاريخى الضخمة، لكن بتوفيق ربنا وبالاجتهاد والعمل الجاد المتواصل تم تحقيق المراد ونالت أزياء الحلقات إعجاب الجمهور.

KIP_8044 copy

لماذا لجأت إلى تفصيل الملابس بدلا من الاعتماد على الملابس الجاهزة؟

لم يكن هناك ملابس جاهزة تتناسب مع أجواء المسلسل، وبالرغم من أن أحداثه تدور فى اللازمان واللامكان، إلا أن المؤلف اعتمد على أن وسيلة المواصلات فى هذا الوقت هى الخيل وفى هذا التوقيت لم يكن هناك ملابس جاهزة بل كانت جميعها خياطة يدوية، فكان الأمر مرهق جدا.

لماذا لم تستعينى بالملابس التى يرتديها أهل سيوة لتتناسب مع أحداث المسلسل؟

للأسف فى سيوة الملابس الخاصة بهم جميعها فاقعة اللون، ولا تتناسب غير من عمل كوميدى، لذلك فضلت التفصيل اليدوى، وكان معى 3 مساعدين.

هل نعتبر أن هذا العمل كان تحديا كبيرا بالنسبة لك؟

بالطبع وقت التحضيرات تقريبا لم أذق طعم النوم، لكى أستطيع تنفيذ أزياء أكثر من 90 شخصية درامية فى العمل بالإضافة إلى تصميم أزياء 700 رجل وسيدة من أهل الكفر.

7G7A8497 copy

وما هى كواليس تحضيرك لمظهر يوسف الشريف فى آخر مشهد بالعمل الذى ظهر فيه بشكل شيطان؟

ملامح يوسف الشريف بريئة وكان من الصعب أن أظهره فى هيئة شيطان، لذلك كان يجب صباغة ذقنه باللون الأسود، وزيادة الكحل فى عينيه، وحواجبه، كما ركزت على ظهوره بشعر "منكوش" ليتناسب مع طبيعة المشهد.

لماذا اعتمدت فى ملابس يوسف على الألوان الغامقة؟

هناك وجهة نظر أسير عليها فدائما أحب فى أعمالى أن أربط البداية بالنهاية، ومن هنا ركزت على ظهور يوسف بالألوان الداكنة لإيضاح شخصيته التى تلونت فى منتصف أحداث المسلسل مثل الشيطان الذى يخادع كل من حوله ويتظاهر بالطيبة ليعود فى نهاية الحلقات للألوان الغامقة للكشف عن شخصية الشيطان.

كيف تقيمين تعاونك مع المخرج أحمد نادر جلال؟

استفدت كثيرا من التعاون معه على جميع المستويات، وهذه العمل هو الخامس الذى يجمع بيننا.

كيف ترين التعاون الثامن لك مع زوجك يوسف الشريف؟

"وشنا حلو على بعض"، وهذا العام كان الأمر صعب فى اختيار أزياء العمل، واللوك الخاص به لكن الحمد لله نجحنا فى ذلك، وأنا أعتبر عملى مع يوسف حالة فنية استثنائية، أنا أساعده فنيا ونفسيا أيضا.

ما أصعب شخصية واجهتك فى العمل؟

كل شخصيات العمل كانت صعبة فى تنفيذ الملابس الخاصة بها، والإكسسورات الخاصة بالسيدات تم صنعها يدويا، ومن أصعب الشخصيات شخصية المجذوب الذى تحول إلى سقا ضمن أحداث المسلسل، وكذلك ملابس الفقراء التى تم عملها من الخيش الذى اضطررت إلى بصباغته.

هل نعتبر شخصية سهر الصايغ.. والجنية من أصعب الشخصيات التى واجهتك فى تنفيذ الملابس الخاصة بها؟

نعم واجهت صعوبات فى التجهيز لهذه الشخصيات، من حيث الماكياج والملابس التى كان يجب أن تظهرهم فى أجواء من الرعب، خاصة مشهد سهر الصايغ.

كيف ترين تعاونك مع شركة سينرجى للعام الثانى؟

أشكر شركة "سينرجى" على ثقتها وتعاونها معى للمرة الثانية على التوالى فهى شركة تساعدنى جيدا، وتقدم لى كافة الإمكانيات لكى أقدم العمل على الشكل الأمثل.

هل من الممكن أن تبتعد إنجى عن الكتابة من أجل العمل كمصممة أزياء؟

تصميم الازياء لن يبعدنى عن مهنتى ككاتبة، التى افضل ان استمر فيها وخلال الفترة القادمة سأركز فى الكتابة بشكل كبير.

هل من الممكن أن تفكرى فى تقديم تصميمات خاصة بك للجمهور؟

للأسف ليس لدى الوقت للإقدام على هذه الخطوة حاليا.

ماذا عن مسلسلك الجديد مع المنتج تامر مرسى؟

المسلسل ما زال فى مرحلة التنفيذ وخلال الفترة المقبلة ستكون هناك جلسات عمل تجمعنى بالمنتج تامر مرسى لاختيار مخرج العمل للبدء فى ترشيح أبطاله، تمهيدا لبدء تصوير المسلسل أواخر شهر أغسطس المقبل، وحتى الآن لم يتم الاستقرار على اسم المسلسل.

 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر