أبرزها «كلبش» و«الزيبق».. 4 مسلسلات تحمل نهايات مفتوحة للجزء الثانى

بوسترات مسلسلات رمضان بوسترات مسلسلات رمضان
 
نسرين الرشيدى

تبقى دائما النهايات المفتوحة للأعمال الفنية سواء فى الدراما أو السينما، إشارة واضحة لتقديم أجزاءً أخرى، وتشير إلى أن القصة أو القضية التى يناقشها العمل ما زال لديها الخطوط والتفاصيل التى يمكن أن يتم استكمالها فى جزء جديد، أو محالة لاستغال نجاح العمل، إذا كان يتم تصوير العمل أثناء عرضه، وينطبق هذا على موسم دراما رمضان.

شهد موسم دراما 2017، 4 مسلسلات دفعة واحدة قرر صناعها أن تبقى نهاياتها مفتوحة، خاصة فى ظل النجاح الذى حققته خلال عرضها وينطبق هذا على مسلسل "كلبش" بطولة أمير كرارة، وقدم شخصية ضابط الشرطة سليم الأنصارى. 

ويبدو أن النجاح الكبير الذى حققه المسلسل وأحداثه المثيرة شجع صناع العمل على تقديم جزء ثانى ولذلك قرروا أن تكون النهاية مفتوحة ليؤكد تقديم الجزء ثانى وهو ما يعمل عليه بالفعل صناع المسلسل، حيث أعلنوا عن تقديم جزء ثانى مؤكدين أنه سيحمل العديد المفاجآت الغير متوقعة.

مسلسل كلبش
مسلسل كلبش
 

وأيضا مسلسل "خلصانة بشياكة" الذى قدمه أحمد مكى بالتعاون مع الثنائى هشام ماجد وشيكو، ودار فى إطار كوميدى حول الصراع الدائم بين المرأة والرجل، ونظرًا لأن هذه القضية تعد من المواضيع التى من الممكن أن تضم العديد من القصص المختلفة، فقد حرص أحمد مكى على أن تكون الحلقة الأخيرة بداية لمحطة جديدة فى هذا الصراع لتبقى النهاية مفتوحة مما يشير لاحتمالية وجود جزء ثانى وهو الأمر الذى لم ينفيه صناع المسلسل مؤكدين أنه شئ وارد.

مسلسل خلصانة بشياكة
مسلسل خلصانة بشياكة

 

فى حين حسم صناع مسلسل "الزيبق" للفنان كريم عبد العزيز، بشكل نهائى مسألة تقديم جزء ثانى، حيث اتفق على تقديمه فى 2018، خاصة أن القصة لم تكتمل بعد فى الجزء الأول وما زال هناك العديد من الأحداث والتفاصيل التى سيتم تقديمها فى الجزء الثنائى المقرر بدء كتابته خلال الأيام المقبلة، ويدور العمل حول قصة من ملف المخابرات المصرية.

الزيبق
الزيبق

نجاح مسلسل "غرابيب سود" الذى قدم بشكل صريح عن التنظيم الإرهابى داعش وشارك فى بطولته عدد من نجوم الوطن العربى منهم دينا، وجذبه للجمهور فى العالم العربى منذ عرض أولى حلقاته، دفع صناع المسلسل لاستغال نجاحه بترك النهاية مفتوحة على أن يكون على قائمة الأعمال التى من المحتمل أن يكون لها جزء ثانى خلال الفترة المقبلة.

دينا
دينا

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر