آسر ياسين يرد على انتقاد الألفاظ الخارجة فى فيلم «18 يوم»

آسر ياسين آسر ياسين
 
سارة أبو طالب

علق الفنان آسر ياسين على فيلم 18 يوم، المسرب مؤخرًا، بشأن انتقاد الألفاظ الخارجة فيه، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا: "ناس كتير علقت بالسلب والإيجاب عن الألفاظ والأصوات فى فيلم ‫18 يوم، مجرد التعليق بالنسبة لى اهتمام من الجمهور بالفيلم ورسالته بس إننا نركز على الألفاظ.. يقلل من مضمون الفيلم".

وتابع: "إحنا كلنا بنتفرج على أفلام أمريكانى وبنسمع كلمة (...) وغيرها مليون ألف مرة بس لأننا مش متعودين على النوع ده من الواقعية حتى أنا شخصيًا فأحيانًا بنتخض إننا نشوف فنان بنحبه أو معروف بينطق الألفاظ ديه زى ما بنسمعها فى الشارع مع ذلك حقيقى مبسوط من ردود الفعل، وقد إيه الناس كان نفسها تشوف الفيلم ده وقدرت ظروف المرحلة حاولنا نجسد عدة شخصيات من خلفيات مختلفة قد ما قدرنا".

‫وأضاف آسر "معلومة أخيرة: لم يتقاض أى فنان أو فنانة أى أجر حرصًا منا على تأريخ المرحلة وحفظها بغض النظر عن المادة، بالنسبة لى هى كانت تجربة شخصية تجاه حدث من أهم ما رأته بلادى ويستمر تأثيره إلى الآن فى العالم أجمع، أتمنى أن نكون أصبنا وفى الأول والآخر الحكم لكم".

يذكر أن الفيلم يضم 10 أفلام قصيرة تعاون فيها أكثر من 20 ممثلا و10 مخرجين و8 كتاب و3 شركات إنتاج، لتوثيق الـ"18 يوم" منذ بدء المظاهرات فى 25 يناير حتى تنحى حسنى مبارك فى 11 فبراير، وشارك فى إخراجه شريف عرفة ويسرى نصر الله وخالد مرعى وأحمد علاء ومروان حامد ومريم أبو عوف وشريف بندارى وكاملة أبو ذكرى.

 وشارك فى بطولته كل من أحمد حلمى ومنى زكى وهند صبرى وناهد السباعى وآسر ياسين وعمرو واكد وأحمد الفيشاوى ومحمد فراج، وشارك فى كتابته تامر حبيب وعباس أبو الحسن وأحمد حلمى وبلال فضل.

975
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر