رشحنا لك.. الفيلم الإسبانى "Mar adentro" صاحب جائزة الأوسكار فى 2005

the sea inside the sea inside
 
إيناس كمال

تستكمل "عين" يوميا ترشيح أحد أفلام السينما العالمية، من هوليوود شرقا إلى بوليوود غربا والسينما الأوروبية شمالا إلى الأفريقية جنوبا، وكذلك أفلام السينما المصرية والعربية التى حازت إعجاب الملايين من الجمهور وأشاد بها النقاد ونال بعضها العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والدولية.

فيلم اليوم هو "Mar adentro" أو "the sea inside" أو البحر داخله هو فيلم دراما تم إنتاجه فى فرنسا وإيطاليا وصدر فى سنة 2004، بلغت تكلفة إنتاج الفيلم حوالى €10 مليون يورو بينما حقق أرباحا تقدر بـ38,535,221 دولارا، الفيلم سيناريو وإنتاج وإخراج آليخاندرو أمينابارو وبطولة خافيير بارديم ونال أوسكار أفضل فيلم أجنبى عام 2005.

الفيلم مأخوذ عن قصة حقيقية من واقع حياة رجل إسبانى مشلول "رامون سامبيدرو"، الذى خاض حملة لمدة 30 سنة من أجل حقه فى الموت برحمة لتخليصه من حياته التى يعيشها.

يقوم بمساعدته أسرته فى كل شىء (أخيه وزوجته وابن أخيه). ويقوم برفع قضية للحصول على حقه بالحصول على الموت الرحيم ليخلصه من حياته البائسة التى ليس لها أى معنى للعيش لأنه لا يستطيع حتى قضاء حاجته. وتدخل فى حياته امرأتان: الأولى محامية تقوم بالدفاع عن قضيته (الموت الرحيم) والأخرى امرأة قريبة من قريته تساعده على الخروج من هذه الحالة وحب العيش.

mar_adentro-162304042-large

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر