4 مشروبات تزيد من احتمالية الإجهاض احذريها

صورة أرشيفية -حامل صورة أرشيفية -حامل
 
محمد فوزى

كشفت عدة دراسات علمية حديثة، أن هناك عدة مشروبات ربما تسبب إجهاضا للسيدات الحوامل، وبحسب الدراسة التى أجرتها جامعة إلينوى فى شيكاغو الأمريكية، على 250 سيدة تعرضن لإجهاض أثناء الحمل دون داعى طبى، تعود إلى مشروبات تؤثر سلبًا على صحة المرأة وحملها أكثر من الأطعمة.

وأشارت الدراسة التى نشرها موقع "بولد سكاى" إلى أن تناول بعض المشروبات خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل، ربما يتسبب فى الإجهاض.

الشاى

يعتبر "الشاى" من أكثر المشروبات الغنية بالكافيين ويعمل على تقليل خصوبة المبيضين، ولهذا فإن الإسراف فى تناوله خلال فترة الحمل الأولى يضر بالجنين.

ما_فوائد_الشاي_الاحمر

المشروبات الغازية

إن نسبة الكافيين الموجودة فى المشروبات الغازية بمختلف أنواعها تؤدى إلى ارتفاع نسبة إجهاض الحوامل، بسبب وجود مادة الصودا والكافيين، والتى تؤثر كذلك على عظام الجنين ونموه.

أضرار_المشروبات_الغازية

المريمية

يؤدى شرب المريمية إلى خفض نسبة السكر فى الدم بصورة كبيرة إذا تمت تناولها دون طعام جيد، وترفع احتمالية الإصابة بجلطات، وتقلل إدرار اللبن بعد الولادة.

arwomenhealth.com_311

القهوة

ينصح بعدم الإكثار من تناول القهوة لأنها غنية بالمنبهات لاحتوائها على الكافيين تعود بالضرر على الجنين، وينصح بتناول فنجان من القهوة إذا كنت الأم تعانى من سكر الحمل.

441
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر