يقلل رغبتك فى تناول الطعام.. اعرفى أكتر عن الأفوكادو صديق الرشيقات

الأفوكادو الأفوكادو
 
محمد فوزى

كشفت دراسة طبية بجامعة باريس الفرنسية حديثة، إن ثمرة الأفوكادو تعد الصديق الحقيقى للرشاقة، وبحسب ما أكدت طبيبة العلاج بالنباتات الطبيعية الدكتورة سابين برنود فى جامعة باريس، فإن ثمرة الأفوكادو التى يقال إنها تؤدى إلى البدانة أثبتت الدراسات الحديثة أنها الصديق الحقيقى للرشاقة، لاحتوائها على كتلة من الأحماض الدهنية الجيدة التى تعرف باسم دهن غير مشبع أى المواد الدهنية التى لا تختزن فى الشرايين، كما أنها تخفض نسبة الكوليسترول فى الدم.

Avocado

وتابعت "سابيين" الأفوكادو يمنح الجسم أليافا بنسبة 6.7 جرام فى كل 10 جرامات منها، مما يعطى الإحساس بالشبع السريع ويجعل الإنسان يفقد الرغبة لساعات طويلة فى تناول المأكولات، ويعد أحد الأطعمة التى تساعد على إقامة غذاء صحى ونظام غذائى مثالى.

maxresdefault

يذكر أن فاكهة الأفوكادو ثمرة مكسيكية الأصل، وشجرتها تنمو إلى 15 مترا، وأوراقها متقابلة ويتراوح طولها ما بين 12-45 سنتيمترا وألوان أزهارها هى أخضر مصفر، وعرض زهرتها 5-10 ملليمترا وتنتج شجرة الأفوكادو سنويا حوالى 120 ثمرة.

ويعتبر الأفوكادو غذاءً أساسياً فى بلدان أمريكا الوسطى، فهى من الثمار الغنية بالزيت وتؤكل لقيمتها الغذائية العالية ولما تشتمل عليه من فيتامينات منوعة.

 

علاقة-الأفوكادو-بالجنس

 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر