فى ذكرى ميلاد مغنى «أبريق الشاى».. أهم أعمال سيد الملاح التليفزيونية

سيد الملاح سيد الملاح
 
منة شعبان

يحل اليوم الجمعة، ذكرى ميلاد المونولوجست الراحل سيد الملاح، صاحب أشهر أغنية للأطفال قدمها على شاشة التليفزيون المصرى، ورغم أن الملاح رحل عن عالمنا فى يناير 2005، أى منذ سنوات طويلة إلا أنه مازال حيا بأعماله المميزة، حيث شارك الملاح فى حفلات أضواء المدينة وليالى التليفزيون، كما اشتهر بخفة دمه من خلال إسكتشاته الكوميدية.

أغنية "أنا أبريق الشاى"، تعتبر من أشهر المحطات فى حياة الملاح، فجميعنا يتذكر الرجل الذى يخرج من أبريق الشاى الكبير وحوله الأطفال يغنى لهم "أنا أنا أنا أبريق الشاى"،التى كتبها الشاعر الراحل صلاح جاهين، يذكر أن الملاح تقدم إلى امتحان كلية التربية الموسيقية فى السبعينات وعزف عود وكمان وطبلة وانضم فيما بعد إلى الفرقة الجامعية كعازف كمان، والتى كانت تقيم حفلات يومية بحديقة الأندلس وكانت الحفلات تنتهى دائما ويده تنزف دما.

أقامت الجامعة حفلا فى عيد العلم بجامعة القاهرة، وقدم فى فقرة التقليد وكان يحضر الحفل الرئيس جمال عبد الناصر والذى بكى من كثرة الضحك.. وما كان منه إلا أن طلبه عبد الناصر فى احتفالات عيد الثورة 1964 ضمن فقرات الحفل الذى يحييه عبد الحليم حافظ وأم كلثوم وبهذا أصبح مونولوجست الثورة.

وحين فتح التليفزيون أبوابه، طلبه المخرج سعيد أبو السعد فى برنامج الهواة ليغنى.. ومن أعماله المتميزة حلقات السمسمية مع الفنانة سناء جميل والبرنامج الشهير سيد مع حرمه فى رمضان.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر