حوار.. محمد رياض: «الجماعة 2» عمل مميز.. والسينما ليست من أولوياتى

محمد رياض محمد رياض
 
زينب خليل - أسماء طه

فنان قدم العديد من الأعمال القوية والمختلفة، لا يهمه كثرة التواجد على الساحة، قدر اهتمامه بجودة الأعمال التى يقدمها، يحترم عقلية المشاهد، وبرع مؤخرا خلال دوره الذى قدمه فى مسلسل "كفر دلهاب"، محمد رياض تحدث لـ"عين" عن كواليس العمل وجديده فى السينما.

c17034526fc0611fbdf0178edb0ad8f6

بداية.. من قام بترشيحك لدورك فى مسلسل "كفر دلهاب"؟

ترشيحى جاء من خلال المخرج أحمد نادر جلال، حيث قام بالاتصال بى وحدثنى عن الدور، وبعد قراءة السيناريو وافقت على الفور، بسبب اختلافه عن الأعمال العديدة التى عرضت خلال السنوات الماضية.


هل شعرت بالخوف أو القلق من دورك فى المسلسل؟

فى الحقيقة كان تخوفى من نقطة واحده فقط، وهى هل سيستقبل الجمهور هذه النوعية من المسلسلات أم لا، خاصة ميعاد عرضه فى موسم الرمضانى، ونحن نعلم أن الأعمال التى تقدم فى رمضان تكون إمام كوميدية أو تحمل نوعا من التراجيديا، لكن فكرة المسلسل جديدة ومختلفة، العمل يأخذ نوع جديد من الدراما، وبعد فترة ما زاد اطمئنانى فى خوض هذه التجربة، وجود المخرج العبقرى أحمد نادر جلال، ووجود شركه إنتاج كبيرة مثل "سينرجى" للمنتج تامر مرسي، فهى شركة لا تبخل بأى شئ كى تجعل المسلسل يظهر بالشكل الجيد الذى يحبه المشاهد.

2f4fb3d0268f09ba91dde5dcf8128e61

ما أصعب المشاهد التى قدمتها بالمسلسل؟

لم يكن هناك مشهد معين يتميز بالصعوبة، الدور نفسه بوجه عام مرهق وكان يحتاج إلى مجهود كبير، كل المشاهد التى قدمتها احتاجت منى لتركيز عالٍ، أنا جسدت شخصية لها سطوة ونفوذ، وشخصيتى مرت بمراحل كثيرة، وكان لابد من تقسيمى لهذه المراحل بدقة ووعي، وكنت طول الوقت حريص على عدم توضيحى للشخصية فى بداية الحلقات، حتى لا نحرق أحداث المسلسل على المشاهد، فكان لابد من إعطاء كل مرحلة حقها.

الجميع يعمل أن العمل مع يوسف الشرف مختلف حدثنا عن كواليس العمل؟

استمتعت بالعمل فى "كفر دلهاب" للغاية، طاقم العمل كان متعاونا بشكل كبير، والجميع كان حريص على أن يخرج العمل فى النهاية بأجمل صورة، أضف إلى ذلك أن الفنانين كانوا مؤمنين بالشخصيات التى يؤدينها، وهذه أولى درجات النجاح، أن يصدق الممثل الدور الذى يقدمه.

الحلقات الأولى من العمل شهدت رواجا كبيرا على وسائل التواصل.. كيف لسمت ردود الفعل؟

الجميع تحدث عن المسلسل بطريقة إيجابية، فى الشارع ومن خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أصدقائى من الوسط الفنى باركوا لى على نجاح العمل وفكرته الجديدة، وبعد تلقى كل هذه الردود انتهى تخوفى.

ما رأيك فى يوسف الشريف.. وهل من الممكن أن تتعاون معه مرة أخرى؟

على الجانب الشخصى يوسف صديق عزيز ومقرب، أما على الجانب العملى هو شخص موهوب ومجتهد ومحترم وشخصيه راقية، ويحب التعاون مع غيره كى يقدم العمل على الشكل المطلوب، ولا يتعالى على أحد، ويحترم رأى الآخرين.

هل تابعت أعمالا درامية فى الموسم الرمضانى الماضى؟

تابعت بعض الأعمال مثل "ظل الرئيس، رمضان كريم، لأعلى سعر، اللهم إنى صايم، والجماعة2"، لأننى أحب الأعمال التى تتحدث عن الحقب التاريخية، وللأمانة هو عمل قوى جدا، قدم بشكل مختلف.

20150409094432

 ماهو سبب غيابك عن السينما منذ فتره كبيرة؟

السينما ليست ضمن أولوياتى، أنا أحب العمل فى الدراما أكثر، لكن إذا عرض على شىء جيد من الممكن أن أوافق.
 

ما رأيك فى الأفلام المعروضة حاليا؟

شاهدت فيلم "هروب اضطرارى" لأحمد السقا، وهو فنان شاطر وموهوب، وشاهدت أيضا "عنتر ابن ابن ابن شداد" للفنان محمد هنيدى.

هل ترى أن المسرح بدأ يعود لمكانته الصحيحة؟

هناك محاولات جادة للنهوض بالمسرح مرة أخرى، لكن الروتين يعيق أشياء كثيرة، ولابد من وجود خطة واضحة للمسرح لمحو هذا الروتين وأن يكون أكثر نشاطا.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر