«despacito» تسحب البساط من تحت أقدام «gangam style» و«la macarena»

despacito despacito
 
بسمة شطا

استطاعت أغنية "despacito" خلال الأيام القليلة الماضية أن تحقق نسبة انتشار كبيرة جدًا، وأصبحت حديث السوشيال ميديا، وتمكنت من تحطيم الأرقام القياسية. 

"despacito" أغنية إسبانية يقوم بغنائها لويس فونسى ومغنى الراب دادى يانكى، وتمكنت من تحطيم كل الأرقام القياسية، حيث حققت مشاهدات تخطت حتى الآن 2 تريليون ونصف فى فترة قليلة جدًا، ومازالت نسب مشاهدتها ترتفع بشكل يومى وليس هذا فحسب، وإنما تمكنت من المساهمة فى إنعاش حركة السياحة فى إسبانيا بنسبة بلغت 45%.

لم تكن أغنية "despacito" هى أولى الأغانى التى تحقق هذا الانتشار وتتمكن من تحطيم الأرقام القياسية ولكن فى الفترات الأخيرة كانت هناك أغنية "gangam style" التى تمكنت من تحقيق الانتشار الواسع على مستوى العالم وتصدرت موقع يوتيوب لفترات طويلة من خلال نسب المشاهدة الخاصة بها وهى الأغنية التى يقوم بغنائها المطرب الكوري الجنوبي بساي وتم طرحها عام 2012 وهى تقترب الأن من التريليون الثالث.

وسبق هاتين الأغنيتين، أغنية أخرى هزت العالم بمجرد طرحها وهى أغنية "la macarena" التى تم طرحها عام 1996وقام بغنائها الثنائي الإسباني "لوس ديل ريّو" وكانت أولى الأغانى العالمية التى اجتاحت العالم بأكمله وفى وقت قليل جدًا واستطاعت أن تحقق نسب مشاهدة غير مسبوقة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر