أيمن إبراهيم لـ«عين»: قضايا تجارة البشر وخطف الأطفال أولويات برنامجى

أيمن إبراهيم أيمن إبراهيم
 
محمود جلال

أيمن إبراهيم، هو واحد من أشهر الإعلاميين المختصين فى نشرات الأخبار، بدأ حياته المهنية مذيعا بالإذاعة المصرية ثم قدّم برامج اجتماعية وإخبارية على شبكة راديو وتليفزيون العرب، وتليفزيون أبو ظبى وتلفزيون دبى، وقدم بعد ذلك، نشرة الأخبار فى تلفزيون دبى. والتحق فى يوليو 2011 بقناة العربية حيث قدّم برنامجا يوميا سمى بـ"أخبار مصر"، بعدها انتقل إلى قناة النهار، وأخيرا طل على جمهوره عبر إذاعة الشرق الأوسط من خلال برنامج "كلام النهاردة".

وتحدث الإعلامى أيمن إبراهيم، لـ"عين"، عن ما يقدمه برنامجه "كلام النهاردة"، قائلا: إن تسليط الضوء على قضايا تجارة البشر وسرقة الأطفال واللحوم الفاسدة واحتكار بعض الصناعات سيكون من أولويات برنامجى الفترة المقبلة.

وقال عن رأيه فى الإعلام حاليا، إنه يعيش حالة أشبه بالمأزق أو الارتباك، وأن السبب فى ذلك التخبط فى إدارة القنوات لأن حالة الأسواق الإعلامية مرتبكة فى الوضع الحالى.

وأوضح أن جمهور الراديو مختلف عن التليفزيون، قائلا: أنا أساسا من أبناء الراديو، كما أن الإذاعة تعتمد على التركيز فى التفاصيل بشكل دقيق جدا، بالإضافة إلى متعة الحديث بشكل تشعر وكأنك تتحدث لعقل المستمع مباشرة.

وشدد فى قوله على أن الإذاعة المصرية هى الأصل فى كل الإذاعات، وبسبب الروتين قلل من تأثيرها حاليا، والبعض يتعامل كأن الإذاعة قطاع حكومى وليست عمل إبداعى فى الأساس.

وعن ورأيه فى سبب أفضلية مذيعى نشرات الأخبار عن مذيعى البرامج الأخرى، قال: مذيع نشرات الأخبار يجيد اللغة العربية وينتقى ألفاظه بعناية أكثر من المذيع العادى.

وصرح إبراهيم، بأنه سوف يقوم بتقديم برنامج تلفزيونى قريبا، ولكن لم يفصح عن القناة التى سوف ينطلق برنامجه من خلالها.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر