البرامج الساخرة.. صديق المشاهد الوحيد القادر على إضحاكه

 
محمود جلال

من أفضل أنواع البرامج التى يتقبلها المشاهد، وهو فى قمة السعادة رغم المشاكل الاجتماعية الكثيرة المحيطة به برامج الكوميديا الساخرة، لأنها تفتح المجال لمناقشة قضايا هامة تشغل المواطن ولكن بشكل كوميدى خفيف يخلق من الهموم ضحكات تخفف عن المشاهد وتنسيه مشاكله، وهو ما أدركته القنوات الفضائية وتحرص عليه عند وضع خطتها البرامجية، لذلك لا تجد قناة تخلو خريطتها من برنامج أو برنامجين من نوعية الكوميديا والسخرية وخلال السطور التالية نقدم للمشاهد دليل البرامج الكوميدية على القنوات الفضائية.

1-برنامج  "المخبر"

برنامج "المخبر" رصد السلوكيات السلبية فى الشارع من خلال نزول الجارحى ومعه كاميرا تتواجد فى مكان بعيد عن العيون، للكشف عن هذه السلوكيات.

برنامج المخبر
برنامج "المخبر"

يعرض برنامج المخبر الثلاثاء من كل أسبوع على شاشة on e، ويعتبر الجارحى هو أول الوافدين من السوشيال ميديا، ويقدم تجربته الأولى فى التقديم التليفزيونى فى إطار الخريطة البرامجية الجديدة لقناة on e.

2-برنامج "الفرنجة"

"الفرنجة" برنامج ترفيهى يبرز عادات المصريين الساخرة، حيث يبين كيف يرى العالم صفات المصريين بطريقة دعابية ساخرة، ويذاع يوم الخميس الساعة 10 مساءً من كل أسبوع  يقدمه أحمد فهمى وشيكو، وهشام ماجد، والبرنامج قدم خلال 4 مواسم، ويذاع أسبوعيا على قناة النهار.

برنامج الفرنجة
برنامج "الفرنجة"

3- برنامج "بلاتو"

برنامج "البلاتوه" للفنان الكوميدى أحمد أمين، يُعرض عبر فضائية "النهار"، يوم الجمعة من كل أسبوع، فى تمام العاشرة مساء، وهو من إخراج علاء إسماعيل، ومدير التصوير وائل يوسف، وإنتاج شركة سينيجرام، حيث يرصد أبرز الموضوعات الاجتماعية، التى تشغل بال البعض، ويلقى عليها الضوء بطريقته الساخرة، وذلك من خلال عدة اسكتشات مختلفة، كما أنه حقق انتشارا واسعا ونجاحا كبيرا خلال عرض الموسمين الأول والثانى، وحصد العديد من الجوائز كأفضل برنامج كوميدى.

برنامج "بلاتو"

برنامج "بلاتو"
 
 

4- برنامج "آخر الليل"

هشام منصور، سبق وشارك فى كتابة حلقات العديد من البرامج الكوميدية مثل "أسعد الله مساءكم"، لسيد أبو حفيظة، وبرنامج "البرنامج" لباسم يوسف، بالإضافة إلى مشاركته فى كتابة سيناريو وحوار فيلم "كدبة كل يوم"، من بطولة عمرو يوسف ودرة ودينا الشربينى.​

برنامج اخر الليل

برنامج آخر الليل
 
 
 
 
5- كما تعرض قناة سى بى سى فى سهرة الجمعة من كل أسبوع حلقة من حلقات البرنامج الشهير "أبلة فاهيتا لايف من الدوبلكس"، الذى تقدمه الدمية الشهيرة أبلة فاهيتا وفى كل حلقة تطل علينا فيها تبهرنا بقدرتها على تحويل المشاكل لمادة سخرية.
 
صور-أجمل-إطلالات-أبلة-فاهيتا-1231748
 

6- وبعد توقف طوال شهر رمضان، عاد برنامج snl لجمهوره من جديد عبر قناة النهار، حيث يذاع فى الحادية عشر مساء يوم السبت من كل أسبوع، ويظهر خلال الموسم الثانى من البرنامج مجموعة كبيرة من النجوم من أبرزهم روبى ونيللى كريم وكندة علوش وأحمد فهمى وحسن الرداد، ودنيا سمير غانم وعمرو يوسف ورانيا يوسف، والبرنامج من إنتاج طارق الجناينى، وحققت مواسم البرنامج الـ3، نجاحات كبيرة على القنوات المفتوحة أو المشفرة.

 

 

      


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر