فى عيد ميلادها.. أبرز المسلسلات التى قدمتها منة شلبى

منة شلبى منة شلبى
 
منة شعبان

تحتفل اليوم، الفنانة منة شلبى بعيد ميلادها، وهى من أكثر الممثلات تميزا بين بنات جيلها، حيث أثبتت أنها ممثلة الأدوار الصعبة سواء فى السينما، أو التليفزيون الذى قدمت من خلاله عدة أعمال، وأصبح المخرجون قادرين على إسناد الأدوار المختلفة لها، فرغم أن جمهورها عرفها من خلال دورها الجرىء فى فيلم الساحر مع الراحل محمود عبد العزيز، لكنها استطاعت الدخول للمشاهدين فى المنازل عن طريق عدة أعمال تليفزيونية ومن أبرز هذه الأعمال :

اين قلبي

أين قلبى:

رغم أنه عمل تليفزيونى إلا أنها تميزت فيه بشكل أضاف لها، حيث لعبت دور "توحة" طالبة الثانوى التى تقيم علاقة من دون علم أهلها ويجبرها أهلها بعد ذلك للزواج منه بعد أن تم القبض عليهما فى قضية آداب، وتضطر بعد ذلك لترك الدراسة.

سكة الهلالى:

وهو من بطولة الفنان القدير يحيى الفخرانى الذى لعب دور رئيس حزب، ولعبت دور نانسى ابنة الراقصة التى تكتشف أنها مصابة بمرض خطير، ومن خوفها من أن تموت اضطرت أن تكذب على يحيى الفخرانى وتقول له إن نانسى ابنته، ويتفاجأ رئيس حزب الفضيلة والذى يدعو الشباب للتمسك بالقيم والأخلاق الحميدة أن ابنته فتاة مهملة فى دراستها، دائمة السهر فى الملاهى الليلية، ومدمنة مخدرات.

حرب الجواسيس

حرب الجواسيس:

وهو من أحد ملفات المخابرات المصرية، حيث لعبت دور سامية فهمى التى تحاول المخابرات الإسرائيلية تجنيدها، وبالفعل تقنعهم أنها أصبحت مجندة لديهم وتقوم بعمل تمثيلية عليهم لصالح المخابرات المصرية.

نيران صديقة
نيران صديقة

نيران صديقة :

اتسم هذا المسلسل بالغموض والإثارة من خلال 6 أصدقاء، كل منهم له شخصيته المختلفة عن الآخر، وتلعب منة شلبى دور أميرة الفتاة الفقيرة التى تتزوج من ظافر العابدين فقط لأنه غنى وترغب فى أن يخرجها من فقرها الشديد، رغم أنها تحب عمرو يوسف .

حارة اليهود

حارة اليهود:

وهو مسلسل تدور أحداثه فى أربعينات القرن الماضى والتى لعبت فيه  دور فتاة يهودية على علاقة عاطفية مع أحد ضباط الجيش المصرى وهو إياد نصار، ولكنها تعانى من اضطهاد بعض المتطرفين للمواطنين اليهود، وتضطر أن ترحل وتغادر مصر فى النهاية.

واحة الغروب

واحة الغروب:

عرض مسلسل واحة الغروب فى رمضان الماضى، وهو مأخوذ عن رواية للكاتب بهاء طاهر، حيث لعبت منة شلبى دور كاثرين الفتاة الأيرلندية، التى تدرس الآثار، وتتزوج من الضابط محمود "خالد النبوى" وتسافر معه إلى الواحات بسبب ظروف عمله ولكنها تتفا جأ من طباع أهل الواحة وإيمانهم بالخرافات التى تعوقها من استكمال دراستها الآثار.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر