صور.. تعرف على أشهر الشخصيات الكرتونية التى تربى عليها أطفال الثمانينات

 
محمود جلال

"الكارتون" كلمة لا يعيها إلا أبناء الثمانينات، فهم بخلاف كل الأجيال الجديدة، عاشوا طفولة، مليئة بالخيال، فجميعهم لعبوا الكرة مع "كابتن ماجد"، وسافروا إلى الفضاء مع "بلوتو"، وحاربو الشر مع "روبن هود"، كلها شخصيات "كارتونية" افتقدناها حاليا، فرغم تقديم أعمال كرتونية عالمية تتناسب مع تفكير الجيل الحالى، إلا أن كرتون الثمانينات له طعم مختلف.

وفى السطور التالية.. ترصد "عين" أهم مسلسلات الكارتون فى فترة الثمانينيات

1-   مسلسل "الكابتن ماجد" المسلسل اليابانى الأشهر فى العالم العربى، والذى تمت دبلجته إلى اللغة العربية بلهجة أردنية فى بداية التسعينيات، ثم تحولت الدبلجة إلى اللهجة السورية، وحقق نجاحا ضخما فى الوطن العربى، لكونه عملا مميزا يدخل فى تفاصيل الرياضة الأولى فى الوطن العربى، من خلال شخصية ماجد ورفاقه، ويبرز العمل الأخلاق الرياضية، وشرف المنافسة.

مسلسل الكابتن ماجد

 
كابتن ماجد
 
2- "سلاحف النينجا" مسلسل كرتونى أمريكى، عُرضت أولى حلقاته عام 1987، ثم دُبلج إلى اللغة العربية وعُرض فى التسعينيات، و تدور أحداثه حول 4 سلاحف يضعون شارات ملونة مختلفة على جبينهم، يقمون بخوض الكثير من المغامرات والمواجهات ضد عصابة الفوت نينجا.
 
سلاحف النينجا
سلاحف النينجا

3- مسلسل "توم وجيرى" يعود إلى عام 1967، إلا أن حلقاته التى بلغت 161 حلقة، تعتبر من أكثر المسلسلات الكرتون التى نجحت فى خطف أنظار الأطفال فى جيل الثمانينيات والتسعينيات حتى الجيل الحالى يشاهد أيضا مغامرات "توم وجيرى"، التى تظهر محاولات القط توم فى اصطياد الفأر المشاكس جيرى الذى كان دائماً يضع توم فى مأزق، ولكن جيرى كان دائماً يتمكن من الهرب والإفلات منه، وهناك أيضا مسلسل "البوكيمون".

توم وجيرى
توم وجيرى

4- أما الكارتون الأكشن والحركة، فتمثل فى "ماوكلى" اليابانى، الذى عرضت حلقاته فى الثمانينيات، ويشبه إلى حد ما قصة "طرزان" الذى يتربى فى الغابة، ويصارع من أجل من فيها، وبرما ترجع سبب شهرة المسلسل، إلى أغنيته الشهيرة.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر