5 نجوم أطلقهم الراحل نور الشريف فى «سعد الدالى»

نور الشريف نور الشريف
 
منة شعبان

فى رمضان عام 2007، قدم النجم الراحل نور الشريف، مسلسل "الدالى" والذى لعب فيه دور سعد الدالى رجل الأعمال، الذى يمر بالصعوبات، وهو من أشهر أعمال الراحل نور الشريف والذى شاركه التمثيل سوسن بدر وصلاح عبدالله، ومحمود الجندى، وصلاح رشوان، وأسامة عباس وغيرهم .

حقق المسلسل وقتها نجاحا كبيرا وهو السبب الذى دفع صناعه لعمل جزأين آخرين منه، وخلال شهر أغسطس سيبدأ عرض أولى حلقاته على نايل دراما.

كعادة الفنان الراحل نور الشريف الذى اعتاد أن يكتشف المواهب الشابة ويقوم بدعمهم، ففى هذا العمل جمع نور الشريف بين أكثر من وجه جديد أصبحوا حاليا نجوم شابة، ودائما فى حواراتهم يلقون الشكر على الراحل نور الشريف الذى ساعدهم فى بداية مشوارهم الفنى، ومن هؤلاء الشباب هم:

 

عمرويوسف

عمرو يوسف

بعد أن كان عمرو يوسف يطل على المشاهدين ليقدم النشرة الفنية عبر قناة روتانا سينما، ظهر فى أولى تجاربه التمثيلية من خلال مسلسل الدالى فى دور "أدهم فارس" صحفى بمؤسسة الدالى وزوج رضوى، وشارك فى الجزء الثانى من المسلسل، وبعدها انهالت عليه العروض وأصبح نجما يسند إليه صناع الدراما أدوار البطولة.

دينا فؤاد

دينا فؤاد

بدأت أيضا دينا فؤاد كمذيعة فى قناة الحرة، ورشحها الراحل نور الشريف فى دور هبة ابنته فى المسلسل، وهى متزوجة من ابن عمها خالد الدالى الذى يعاملها بشكل سيئ بسبب حقده على والدها، مما يعرضها لحالة نفسية سيئة.

احمد صفوت

أحمد صفوت

قبل مسلسل الدالى، مثل أحمد صفوت فى عدة مسلسلات لكن لم تنل النجاح الذى حققه الدالى، خصوصا أن أحمد صفوت فى المسلسل برزت شخصيته لأدائه دور الشر، فقام أحمد بدور خالد الدالى زوج أبنة سعد ،حاول اغتيال سعد الدالى وأفراد عائلته حيث أحرق مقر مجموعة الدالى فى نهاية الجزء الأول وأدى ذلك لوفاة ابن عم سعد وهو فوزى الدالى عمه وتزوج على ابنته.

حسن الرداد

حسن الرداد

هو الابن الثانى لسعد الدالى، وخليفته الوحيد والذى يكتشف فى الجزء الثانى أنه غير قادر على الإنجاب، ويقرر الارتباط بسيدة أكبر منه وهى "وفاء عامر" وهو السبب الذى أغضب والده وقرر مقاطعته، ويعتبر حسن الرداد الآن نجم شباك وقام ببطولة عدة أعمال .

ايتن عامر

آيتن عامر

بدأت آيتن عامر مع الراحل نور الشريف فى مسلسل حضرة المتهم أبى عام 2006، واستطاعت لفت الأنظار إليها، وهو ما دفع الراحل نور الشريف إلى اختيارها فى مسلسل الدالى لأداء دور رضوى الدالى ابنته والتى تتزوج من عمرو يوسف، كما يسند إليها جزء من أعماله .

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر