بالصور .. العصار والشاذلي والمسلماني يشاركون في الذكري الأولى لرحيل "أحمد زويل"

 
محمد زاهر

شهد المقر الاداري لجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا بجاردن سيتي مساء اليوم احتفالية خاصة لاحياء الذكري الأولى لرحيل العالم المصرى الكبير د.أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء والذي رحل عن عالمنا في 2 أغسطس 2016  تاركًا إرثًا علميا كبيرا وذلك بحضور عدد من الوزراء ونجوم الاعلام والشخصيات العامة .

كان ضمن الحضور اللواء محمد العصار وزير الانتاج الحربي والاعلامية منى الشاذلي والاعلامي أحمد المسلماني  والسيدة نانا زويل شقيقة العالم الراحل وبناتها بالاضافة الى عدد من العلماء وأعضاء مجلس أمناء وادارة" زويل" منهم د.أحمد عكاشة ، د.شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا ،د.محمود صقر رئيس اكاديمية ،د.منى ذو الفقار و اللواء صلاح عزازي مسؤل الشئون الحكومية للمدينة.

قام بتقديم فقرات الاحتفالية الاعلامي شريف فؤاد المتحدث باسم مدينة زويل وتخللها العديد من كلمات التقدير لحجم وقيمة العالم الراحل حيث أكد اللواء العصار بأن زويل كان يتطلع الى انشاء مؤسسة علمية تعود بالفائدة على الوطن في كافة المجالات.

وأشار العصار الى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يكن كل التقدير لـ د.أحمد زويل  حيث تبني تنفيذ وتحقيق مشروعه تُشرف على إنشائها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بمعاونة 6 شركات أخرى.

بينما أكدت الاعلامية منى الشاذلي خلال كلمتها بأنها لم تندم على اعلان خبر مرض العالم الكبير أحمد زويل فرغم حصولها على معلومة بفاصيل وخطورة حالته من المستشفى التي كان يعالج بها الا أنها لم تترد في بثها خاصة أن عدد الرسائل التي انهالت للطمئنان على صحته كانت تحمل معها مدى حب الشعب المصري له وتقديره لقيمته الكبيرة وهو ما كان له مردودا ايجابيا على رفع روحه المعنوية وتحسن حالته الصحية.

كما أشارت الشاذلي الى جود باحث علمي ضمن فريق اعداد برنامجها لوعيها بمدى أهمية ذلك لأي برنامج لذا كانت حريصة على متابعة أخبار مدينة زويل وكانت من أوائل المتبرعين في السر لانشاء الجامعة و.. قالت مازحة :"أكيد تبرعي لا يتناسب مع تبرعات عباس حلمي أو سميح ساويرس .. لكنه يتناسب مع امكانياتي" لذا تشعر فهي تشعر بأن لديها في الجامعة الكثير سواء عاطفيا ومعنويا أوعمليا وذلك باعتبارها من المؤسسين المساهمين.

وأضافت الاعلامية الكبيرة بأنها كانت  تتابع على مدى الشهور السابقة ما يصدر من جامعة زويل من أبحاث عن طريق معد البرنامج الباحث العلمي محمد منصور فيما يخص الكبد وغيرها ممن جعلها تشعر بوجود من يبذل الجهد والتوجيه للطريق الذي كان يلحم به العالم الكبير زويل لذا فهي لا تشعر بالحزن في الذكري الأولى لرحيله خاصة مع ومشاهدتها لحلمه يتحقق على أرض الواقع.

1
 
2
 
3
 
4
 
5
 
6
 
7
 
8
 
11
 
12
 
13
 
14
 
15
 
16
 
17
 
18
 
19
 
20
 
21
 
22
 
27
 
28
 
29
 
30
 
31
 
32
 
33
 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر