فى ذكرى رحيله.. تعرف على أبناء حسن الأسمر الفنانين

 
إيناس كمال

على مدار 30 عاما تربع الفنان حسن الأسمر على عرش الأغنية الشعبية مصطفا بجوار عمالة هذا النوع من الفن مثل الفنان أحمد عدوية وعبر فى أغنياته عن هموم ومشاكل المواطنين من الطبقات العاملة، وخاصة فى الثمانينات والتسعينيات، ولم يخل بيت أومحل أووسيلة مواصلات عامة من أحد أشرطة حسن الأسمر.

وفى مثل هذا اليوم 7 أغسطس من عام 2011 رحل الفنان الأسمر إثر أزمة قلبية وهو فى عمر الـ 51، تاركا لنا إرثا فنيا من أغنيات أغلبها ذو طابع حزين مثل "كتاب حياتى" و" أنا مين" و" اتخدعنا" وغيرها من الأغنيات التى تخطت الــ 30 ، وإرثا من الأفلام السينمائية.

ولأنه وكما يقول المثل "ابن الوز عوام" والموهبة ربما أحيانا ينجح توريثها، فقط نجح الأسمر فى توريثها لنجليه هانى وأمنية الذين اقتحما مجال الغناء الشعبى وسجلا أغنيات وطرحاها على الجمهور.

والفنان أمينة ابنة الفنان حسن الأسمر، سجلت فى عام 2015 أغنيتها الأولى بعنوان "دموع ملايكة"، وكانت معها صديقتها إيمي ابنة الفنان طلعت زكريا، والأغنية من كلمات خالد الشبانى وتوزيع شريف منصور، كما غنت تتر برنامج "مش لوحدك" من إعداد وتقديم إيناس خليل. وأمينة متزوجة من مراد فكرى صادق نجل الفنان فكرى صادق.

ابنة-حسن-الاسمر-1
أمنية حسن الأسمر

أما الفنان هانى حسن الأسمر، فبدأ الغناء منذ سنوات عمره المبكرة بتشجيع من والده وقدم عددا كبيرا من الأغان الشعبية كما أعاد غناء عدد من أغانى والده، وشارك في بطولة فيلم "شارع محمد على ّ فى عام 2015 وعدد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات أبرزها "مسرحية رسمى فهمى نظمى" ومسلسل "حارة العوالم" وفيلم "فزاع" ومسلسل "جحا المصرى".

هاني-حسن-الاسمر
هاني حسن الأسمر

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر