«دكة أضف» تنظم ورشة إذاعة للصغار 18 أغسطس

 
إيناس كمال

أعلنت مؤسسة "دكة أضف" عن ورشة في مجال التنفيذ للبرامج الإذاعية للصغار من سن 12 حتى 15 عامًا، تبدأ في الثالثة من عصر الجمعة 18 أغسطس وتستمر على مدار 3 أيام حتى الأحد، وتقدمها الإذاعية رانيا بسيوني.

يتم تقديم محتوى الورشة، من خلال مجموعة من الألعاب التفاعلية، حيث ينقسم الحضور لمجموعات للعمل بشكل جماعي خلال الأيام الأربعة؛ ويتعرف المشاركون على الأنواع المختلفة للبرامج الإذاعية والفرق بين كل نوع وكيفية اختيار نوع البرنامج المناسب وكيف نختار فكرة البرنامج وعنوانه من بين مجموعة من الاختيارات وتحديد الجمهور المستهدف من البرنامج وما يترتب على ذلك من استخدامات محددة للكلمات والتعبيرات والأسلوب وكذلك الأغاني والموسيقى المستخدمة داخل البرنامج.

كما تحتوي الورشة على كيفية تحديد الموسيقي والأغاني المستخدمة وكيفية توظيفها داخل البرنامج والتدريب علي إجراء اللقاء الإذاعي داخل البرنامج والقواعد الأساسية التي يجب اتباعها والتعرف علي أساسيات برنامج المونتاج الصوتي وآخر مراحل إنتاج البرنامح فعليّا.

تقدم الورشة رانيا بسيوني، إعلامية ومذيعة تخرجت في جامعة القاهرة كلية التجارة وإدارة الأعمال والتحقت بالإذاعة المصرية سنة 1997 حيث عملت كمذيعة في إذاعة "القاهرة الكبرى "حصلت على زمالة مؤسسة هانس زايدل الالمانية وفق بروتوكول التعاون بين المؤسسة وإتحاد الإذاعة والتليفزيون في مجال إنتاج البرامج الإذاعية والتليفزيونية المقدمة للأطفال والمراهقين بين عامي 2000 و2002. كما شاركت في دورة إنتاج البرامج الاذاعية التنموية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش نومان الألمانية وشبكة الإذاعات الإقليمية.

وشاركت في العديد من الدورات التي نظمها معهد الإذاعة والتلفزيون وأيضا كلية الإعلام جامعة القاهرة، حصل برنامجها على المركز الأول والميدالية الذهبية لإنتاج برامج الاطفال من مهرجان الإذاعة والتليفزيون الرابع مع "فريق عمل" متكامل. تُعِدّ وتقدم العديد من البرامج الإذاعية في إذاعة القاهرة الكبرى" مثل: "شباب مصر"، "ساعة كاجول"، "رانية علي الفيسبوك"، "عن الاطفال سألوني"، "حكايات وطن"، "على ماتوصلوا"، "سهرة مع الموسيقي والطرب". قدمت مسلسل اجتماعي بعنوان "كلام مش جد" من إعدادها وإخراجها في شهر رمضان 2015.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر