الخروج عن السائد.. مروان حامد وسر التعاون مع أحمد مراد فى السينما

 المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد
 
نسرين الرشيدى

مثلما يحقق نجوم ونجمات السينما، نجاحًا كبيرًا يتحول بدوره إلى ثنائيات مشهورة على الشاشة وتبقى محفورة فى أذهان الجمهور، ينطبق هذا أيضًا على بعض المؤلفين والمخرجين الذين يجدوا من خلال تعاونهم "كيميا" خاصة من خلال عمل ما ليتحول هذا العمل إلى سلسلة من الأعمال، ومن بين الثنائيات الحديثة الثنائى الشهير المخرج مروان حامد والكاتب أحمد مراد الذين نجحا فى تحقيق هذه المعادلة، حيث يستعدان للعمل السينمائى الثالث على التوالى وهو "تراب الماس" ليكونا على موعد آخر بعد النجاح الذى حققاه فى التجربتين السابقتين "الأصليين" و"الفيل الأزرق".

ارتبط الثنائى مروان حامد وأحمد مراد فنيا بعد فيلمهما الأول "الفيل الأزرق" وهى الرواية الأدبية التى حقق من خلالها مراد أعلى مبيعات عام 2013 وحازت على إعجاب مروان حامد الذى وجد فيه الكثير من السمات والعناصر الفنية التى تشبع ذوقه كمخرج يسعى دائما للخروج عن السائد.

ويقدم مروان على تنفيذها سينمائيا ولم يتردد الكاتب أحمد مراد لحظة على اتمام هذا التعاون ليحقق الفيلم الذى قام ببطولته كريم عبد العزيز نجاحًا كبيرًا فور عرضه عام 2014، وحصده أيضًا للعديد من الجوائز.

مروان حامد وكريم عبد العزيز واحمد مراد
مروان حامد وكريم عبد العزيز واحمد مراد

ودفع هذا النجاح الكبير، الثنائى فى تكرار التعاون مرة أخرى بعدها بعامين، من خلال فيلم "الأصليين" الذى كان عبارة عن فكرة وأحداث يسعى الكاتب فى تقديمها فى رواية أدبية، إلا أن انبهار مروان حامد بالقصة كان سببًا كبيرًا فى اختصار الوقت لتقديمها على الفور من خلال السينما والاكتفاء بها كعمل فنى وليس رواية أدبية، ومن خلاله حققا نجاحًا كبيرًا، رغم عرض العمل فى موسم مزدحم بالأعمال التجارية خلال العام الجارى، إلا أنها احتفظت بمكانته وسطهم.

فريق الأصليين
فريق الأصليين

تلاقى الأذواق والتفاهم الكبير الذى جمع بينهما، جعل كل منهما يسعى للحفاظ على هذا النجاح والاستعداد للعمل الثالث على التوالى هذه المرة من خلال رواية "تراب الماس" التى يعكفان حالياً لتجهيزها وإعدادها استعدادا لتصويرها خلال الفترة المقبلة، بعدما استقر مروان على أبطال الفيلم والذى وقع اختيار أغلبهم من خلال الفيلم.

32
مروان حامد وأحمد مراد 

مروان حامد، سبق وأن صرح مؤخرًا بأن سر التعاون بينه وبين الكاتب أحمد مراد، يعتمد فى المقام الأول على تحقيق التفاهم وتلاقى الأذواق وأفكاره المختلفة الغير متوقعة والخارجة عن السائد ليتوافق معه لسعيه الدائم للاختلاف عن الموجود.

مروان حامد وأحمد مراد
مروان حامد وأحمد مراد

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر