«الجماعة 2» تستعين بمصمم معارك أحمد السقا لاغتيال عبد الناصر

أندرو ماكينزي أندرو ماكينزي
 
دينا الأجهورى

استعان صناع مسلسل "الجماعة2" بمصمم المعارك الشهير أندرو ماكينزي لتنفيذ مشهد اغتيال الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ضمن أحداث المسلسل والذي سيتم تصويره اليوم الأحد بحي المنشية بمدينة الإنتاج الإعلامي، وفرض صناع المسلسل سرية تامة لعدم تسريب أية صورة من كواليس التصوير حيث يعتبر من أهم مشاهد المسلسل المقرر عرضه رمضان المقبل.

ويرافق أندرو فريق متخصص من الدنمارك يعملون كمساعدين له ومن المقرر أن يشارك في تصوير هذا المشهد 1000 شخص من الكومبارس ليظهروا في المشهد أمام الرئيس أثناء إلقاء خطابه الشهير في ميدان المنشية بالإسكندرية ، وسيقوم محمود عبد المغني بدور الإخواني الذي سينفذ عملية الاغتيال، أما الأردنى ياسر المصرى فيقوم بدور الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ضمن أحداث الجزء الثاني من مسلسل "الجماعة".

100809_Details
 

 

وفى الجزء الثانى من المسلسل يرصد الكاتب وحيد حامد تولى المرشد الثانى حسن الهضيبى حكم الجماعة، وعلاقة الإخوان بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر وثورة 1952، وإعدام سيد قطب، ويشارك فى البطولة صابرين، عبد العزيز مخيون، محمد فهيم، أمير صلاح الدين، علاء زينهم، والفنان الأردنى ياسر المصرى، والذى يجسد شخصية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، بينما تجسد صابرين دور زينب الغزالى، التى كانت عضوة مؤثرة فى الجماعة.

47
 

يذكر أن الجزء الأول من مسلسل "الجماعة" تم عرضه فى عام 2010، وشارك فى بطولته إياد نصار والفنان الكبير عزت العلايلى وأحمد الفيشاوى وأحمد راتب وعبد الرحمن أبو زهرة، وعبد العزيز مخيون وأحمد فؤاد سليم وفريدة سيف النصر، وأخرجه محمد ياسين. ويعتبر الجزء الثاني عملا من أصعب الأعمال التي قدمت بين صناع السينما حيث يعمل مصمم المعارك علي تصميم وتنفيذ وتدريب الفنانين علي مشاهد المعارك ومطاردات السيارات.

وأندرو ماكينزي من أشهر مصممي المعارك ومشاهد الاغتيالات في السينما والدراما كما اشتهر بالعمل مع أحمد السقا حيث أنه صاحب أغلب مشاهد الأكشن والمطاردات في أفلامه، والتقي ماكينزي بالسقا لأول مرة في جنوب أفريقيا حيث كان يقيم ماكينزي وقتها، وكان الفنان أحمد السقا يصور فيلم أفريكانو وكان هذا أول تعامل بينهما.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر