برامج زمان علامات لن تتكرر.. «أجمل الزهور» و«النادى الدولى» أبرزها

 
محمود جلال

برامج الألفية الماضية كانت ذات طابع خاص، سواء البرامج الإذاعية أو التلفزيونية، إضافة إلى البرامج وتنوعها، ما بين اجتماعية وفنية وأيضا برامج الأطفال كانت تتميز بطابع خاص، ومازلنا نحتفظ بذكريات الطفولة داخلنا ونحن نجلس أمام شاشة التليفزيون نستمتع ببرامجه التى ربما كان عددها قليل ولكنها كانت متميزة، فعلى نغمات برنامج "ساعة لقلبك" تستطيع أن تعيد ذكريات الماضى، حينما كنت تستمع قديما لبرامج الإذاعة أو تشاهد حلقة لمسلسل على شاشة التلفزيون، ذكريات لا تنسى بالتأكيد عن برنامج "أجمل الزهور" لمقدمته الشهيرة المحبوبة ماما نجوى "نجوى إبراهيم".

ساعة لقلبك

ساعة لقلبك

استطاعت صفحة "أصحاب للأبد لحفظ التراث"، أن تأخذ مساحة واسعة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، لقدرتها على عرض كل ما هو قديم، وكذلك تنفرد بنشر حلقات ولقاءات وصور لم تراها من قبل، وكانت البرامج القديمة أحد أهم هذه المواد التى تهتم الصفحة بنشرها بشكل دورى، لذلك فى التقرير نستعرض مجموعة من الفيديوهات لبرامج أذيعت منذ سنوات طويلة وكانت سببا فى تشكيل وعى الكثير من الأجيال وتربى عليها الكثير، سواء كانت هذه البرامج إذاعية أو على شاشة التلفزيون.

 

برنامج "أجمل الزهور "1986"

يعد من أكثر البرامج التى تربى عليها "جيل الثمانينيات"، قدمت من خلاله "ماما نجوى" معلومات تربوية وتعليمية فى قالب غنائى خفيف، وهذا البرنامج شكل شخصيات ووجدان الكثير من الأطفال، من تأليف شنودة جرجس، وكتب الأغانى عبدالسلام أمين ولحنها هانى شنودة.

نجوى ابراهيم
نجوى ابراهيم
حلقة من النادي الدولي
حلقة من النادي الدولي

 

برنامج "ساعة لقلبك"

برنامج إذاعى تم بثه فى خمسينات القرن الماضي، ويعد من أهم البرامج الكوميدية فى تاريخ الإذاعة المصرية، شارك فيه كبار الكتاب والفنانين، ومن بينهم الكاتب الراحل يوسف عوف وأحمد طاهر والفنان أمين الهنيدى وفؤاد المهندس ومحمد عوض وخيرية أحمد، كما قد شارك فى كتابة حلقاته الفنان الكوميدى الكبير عبد المنعم مدبولى.

 

"برنامج النادى الدولى"

من أشهر البرامج التلفزيونية فى فترة السبعينات قدمه الفنان والإعلامى سمير صبرى، ولكن البرنامج تعرض إلى أزمة كبيرة وتم إيقاف بثه بقرار من وزير الإعلام، ثم عاد من جديد إلى الشاشة بقرار من الرئيس الراحل أنور السادات.

مصطفى حسين
مصطفى حسين

 

البرنامج الإذاعى الفكاهى "عجبى"

أحد البرامج الإذاعية الكوميدية، جمع بين أساتذة الكوميديا حسن عابدين، خيرية أحمد، محمد الشويحى، عبد المنعم عوف، من تأليف يوسف عوف وإخراج يوسف حجازى.

 

برنامج "حاول تبتسم"

قدمه رسام الكاريكاتير الراحل مصطفى حسين واستعرض من خلاله أعماله الفنية، من رسوم كاريكاتير، ولم تتعدى مدة إذاعته الثلاث دقائق.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر