10 مسلسلات استعانت بأبطال جدد فى جزئها الثانى بعد اعتذار نجوم الأول

هانى سلامة وامير كرارة وايمى سمير غانم وناهد السباعى وغادة عادل وريم مصطفى هانى سلامة وامير كرارة وايمى سمير غانم وناهد السباعى وغادة عادل وريم مصطفى
 
نسرين الرشيدى

يبقى دائما أبطال أى عمل بعيدا عن السيناريو وباقى التفاصيل الأخرى أهم عوامل نجاحه وخاصة بعد ارتباط الجمهور بهم، ومعايشة هؤلاء الأبطال لتفاصيل شخصياتهم منذ الحلقات الأولى وحتى النهاية، ولذلك يبقى اعتذار النجوم عن استكمال أجزاء المسلسلات وخاصة إذا حققوا من خلالها نجاحا وقبولا لدى المشاهدين الذين ارتبطوا بهم عائق ومأزق كبيرين، مهما كانت نجومية وشعبية النجم البديل، نظرا للصورة المتعلقة فى أذهانهم للشخصية الأولى.

ويبقى أيضا الأمر بمثابة تحد كبير للنجوم الجدد الذين قرروا أن يخوضوا المنافسة باستكمال دور لفنان آخر، حيث ينجح البعض ويتفوق على صاحب الدور الأساسى ويحقق نجاحا كبيرا، فى حين يخفق البعض الآخر ولا يقتنع به الجمهور لعدم تمكنه من أداء الشخصية والتحكم فى تفاصيلها.

ويشكل هذا الأمر عائقا كبيرا من خلال ثلاث مسلسلات دفعة واحدة تم عرض الأجزاء الأولى منها مؤخرا وجارى حاليا تنفيذ الأجزاء الثانية ليبقى صناعها فى مأزق بعد اعتذار أبطالها الذين قدموا الأجزاء الأولى وارتبط بهم الجمهور، ودخل الصناع فى حيرة شديدة مع النجم البديل وهل سيستطيع أن يحقق نفس النجاح أم سيواجه هذا العمل مصيرا مجهولا.

وأول هذه الأعمال مسلسل "كلبش" الذى قدمته شركة فريدى فى أول تعاون لها مع النجم أمير كرارة والتى نجحت فى أن تقدمه بشكل مختلف، وحقق من خلاله نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان الماضى إلا أن النجم قرر الاعتذار عن استكماله وتقديم جزء ثان، لتبقى الجهة المنتجة فى مأزق النجم البديل وهل سيتقبله الجمهور أم لا.

أمير كرارة فى كلبش
أمير كرارة فى كلبش

ونفس الأمر ينطبق على النجم هانى سلامة الذى قدم العام الماضى مسلسل من نوعية الحلقات المنفصلة المتصلة بعنوان "نصيبى وقسمتك" للمنتج أحمد عبد العاطى وحقق نجاحا كبيرا خاصة وأنه من نوعية الأعمال الرومانسية وترصد العديد من العلاقات العاطفية ما بين الرجل والمرأة.

وهذا النجاح شجع صناع العمل على الاتفاق على تقديم جزء ثان منه وهو الأمر الذى تحمس له هانى سلامة أيضا إلا أنه تم تأجيله بسبب انشغاله بعمل آخر هذا العام وهو "طاقة نور" الذى حقق نجاحا كبيرا جعله يتعاقد على عمل لعام 2018 مع نفس الجهة المنتجة وهى سينرجى للمنتج تامر مرسى ليتخذ سلامة قرارا نهائيا بالاعتذار عن "نصيبى وقسمتك"، وهو المأزق الذى وقعت فيه الجهة المنتجة حول البطل البديل له.

هانى سلامة نصيبى وقسمتى
هانى سلامة نصيبى وقسمتى

وفجرت أيضا نادين نجيم فور انتهاء موسم شهر رمضان مفاجأة باعتذارها عن استكمال الجزء الثانى من مسلسل "الهيبة" الذى عُرض الجزء الأول منه خلال الموسم وحققت من خلاله نجاحا كبيرا، وارتبط الجمهور بها والنجم تيم حسن فى الفترة الأخيرة.

وقررت الجهة المنتجة ترشيح بطلة آخرى لاستكمال تصوير المسلسل استعدادا لعرضه ضمن خطيته الانتاجية لعام 2018، وتم ترشيح الفنانة ستيفانى صليبا كبديلة لها.

الهيبة تيم حسن ونادين
الهيبة تيم حسن ونادين

وتنضم للقائمة عبلة كامل التى اعتذرت عن تقديم الجزء الثانى من مسلسل " أفراح إبليس"، الذى عرض الجزء الأول منه عام 2009.

وانطلق تصوير الجزء الثانى مؤخرا وحلت كبديلة لعبلة كامل، الفنانة صابرين لتقوم بدور البطولة النسائية أمام جمال سليمان فى العمل الذى حقق نجاحا كبيرا وقت عرضه، ومن المنتظر عرض الجزء الثانى منه قريبا.

عبلة كامل وصابرين فى حدائق الشيطان
عبلة كامل وصابرين فى حدائق الشيطان

وتعد آخر هذه الأعمال مسلسل "هبة رجل الغراب" الذى قدمت إيمى سمير غانم من خلاله الجزء الأول والثانى وحققت نجاحا كبيرا، ونسبة مشاهدة عالية لتتخذ قرارا بعد ذلك بالاعتذار عن استكمال الأجزاء الأخرى، ورغم الأزمة التى وقع فيها صناع العمل من فكرة ترشيح فنانة بديلة خاصة وأن الجمهور ارتبط بإيمى من خلال الشخصية إلا أنهم قرروا المجازفة والاستعانة بالفنانة ناهد السباعى التى تعرضت لهجوم كبير ورفض الجمهور لها وانتقادها إلى أنه مع عرض الحلقات نجحت فى جذبهم وخطف قلوبهم وحققت نجاحا كبيرا جعلها تتفوق من خلاله وتنافس إيمى بقوة بجزئين آخرين والاكتفاء بذلك رغم طلب الجمهور بتقديم جزء خامس منها للعمل.

إيمى وناهد السباعى فى هبة رجل الغراب
إيمى وناهد السباعى فى هبة رجل الغراب

وقبلها غادة عادل من خلال مسلسل "سرايا عابدين" التى اعتذرت عن تقديم الجزء الثانى منه، بعدما حققت نجاحا قويا ورد فعل إيجابى من الجمهور وظهورها كثنائى ناجح مع النجم قصى خولى إلا أنها اكتفت بالجزء الأول فقط لتحل مكانها فى الجزء الثانى ريم مصطفى والتى كان هذا الدور بمثابة نقطة فاصلة فى مشوارها الفنى وسببا لانتشارها.

غادة عادل سرايا عابدين
غادة عادل سرايا عابدين

والأعمال السابقة لم تكن هى الوحيدة التى شهدت اعتذارات النجوم عنها، ولكن يضم تاريخ الدراما المصرية اعتذار عدد من النجوم عن الأجزاء الثانية بعضهم حقق نجاحا وبعضهم لم يوفق، ومن أشهر هذه الأعمال مسلسل "ليالى الحلمية" الذى عرض الجزء الأول منه عام 1987، وشهد هذا العمل سلسلة من الاعتذارات لأبطاله ليحل محلهم نجوم أخرون منهم فردوس عبد الحميد التى اعتذرت عن استكماله وحلت محلها محسنة توفيق، واعتذرت أثار الحكيم لتأتى إلهام شاهين بديلة لها وتقدم دور "زهرة" الشهير.


ليالى
ليالى الحلمية

ونفس الأمر ينطبق على مسلسل "المال والبنون" الذى عرض الجزء الأول منه عام 1992، وشهد اعتذار عدد كبير من أبطاله عن استكماله منهم عبد الله غيث الذى قدم دور "عباس الضو" وهى إحدى الشخصيات الرئيسية فى العمل، وحل بديلا له شقيقه حمدى غيث، وأيضا شريف منير الذى اعتذر عن تقديم دور "فريد فراويله" ليحل بديلا له وائل نور، وأيضا فايزة كمال التى اعتذرت عن دور "فريال فرويلة" لتحل كبديلة لها "جيهان نصر".

مسلسل المال والبنون
مسلسل المال والبنون

وينضم لهما مسلسل "السيرة الهلالية" الذى قدم أحمد عبد العزيز الجزء الأول منه عام 1997، بشخصية تاريخية وهى أبو زيد الهلالى، ليحل بديلا له فى الجزء الثانى الممثل جمال عبد الناصر بعد اعتذار أحمد عبد العزيز عنه ليعرض الجزء الثانى عام 1998.

أحمد عبد العزيز وجمال عبد الناصر مسلسل السيرة الهلالية
أحمد عبد العزيز وجمال عبد الناصر مسلسل السيرة الهلالية

وشهد مسلسل المصراوية اعتذار أبطاله الرئيسين هشام سليم وغادة عادل عن الجزء الأول الذى عُرض عام 2007، بينما أُنُتج الجزء الثانى عام 2009 ليحل الفنان ممدوح عبد العليم  بديلا لهشام سليم، وتحل ميس حمدان كبديلة للفنانة  غادة غادة.

مسلسل المصراوية
مسلسل المصراوية

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر