صورة.. هند صبرى تحتفل بيوم عيد المرأة التونسية

هند صبري هند صبري
 
نورهان سعد

نشرت الفنانة التونسية هند صبرى، عبر موقع الصور والفيديوهات "إنستجرام"، صورة لها وهى بجانبها العلم التونسى تحتفل بيوم عيد المرأة التونسية.

وعلقت هند على الصورة قائلة:"بمناسبة عيد المرأة التونسية يوم 13 اغسطس، وبمناسبة خطاب الرئيس الباجى قايد السبسى أمس.. أعيد لكم ما نشرته من أيام وبكل فخر.. المرأة التونسية المُعلمة.. دائماً وأبداً ملهمة.. كم شعرت بالفخر فور إقرار البرلمان بالإجماع بقانون تجريم العنف ضد المرأة.. المرأة التى وقفت فى وجه العنف والتمييز والمحاولات المتكررة للنيل من مكتسباتها، وانتصرت عليهم بهذا القانون الذى جعل العالم يقف احتراما لإرادتها و إصرارها.. كل إمرأة تونسية وكل طفلة تونسية ستظل مدينة إلى هؤلاء النساء والرجال الذين عملوا على إقرار هذا القانون.. هذه هى نساء تونس، هؤلاء هم رجال تونس، الحداثة فى دمنا، لا رجعة فيها.. فخورة بأن بعض ممن صممن هذا القانون ودعمنه كنّ أساتذتى فى صفوف المدرسة والجامعة، وتعلمت على أيديهن معنى أن أكون امرأة حرة ومسؤولة وفاعلة وعاملة، أما الرجال الذين آمنوا بأهمية هذا القانون ودعموه وهم كثيرون فهم أيضا يعلموننا المعنى الحقيقى للرجولة.. صدقت يا شاعرنا المرحوم الصغير أولاد أحمد.. نعم: "نساء بلادى نساء ونصف".

من جانب آخر تستعد هند صبرى لتصوير فيلمها السينمائى الجديد «خط النار» أمام الفنان أحمد السقا، والمأخوذ عن قصة بطل الصاعقة إبراهيم الرفاعى، ومن المقرر البدء فى تصويره خلال الفترة المقبلة، سيناريو وحوار ناصر عبد الرحمن، وإخراج شوقى الماجرى.

lkjpyt

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر