بعد شهرين من التطوير.. انفرادات «ON LIVE» مستمرة

الدكتور معتز عبد الفتاح وآمانى الخياط ويوسف الحسينى ونهاوند الدكتور معتز عبد الفتاح وآمانى الخياط ويوسف الحسينى ونهاوند
 
حسن شرف
منذ افتتاحها فى 21 يناير الماضى، تسعى قناة «ON LIVE» إلى تقديم إعلام مهنى ومحترف، قادر على منافسة أقوى القنوات الإخبارية، العربية والأجنبية الناطقة باللغة العربية، أحمد عبدالتواب رئيس قناة ON LIVE أكد فى وقت سابق، أن القناة تهدف إلى تقديم خدمة إخبارية عصرية موجهة إلى الجمهور المصرى، وهو المشاهد الذى تحرص القناة على استهدافه، مضيفا: نقوم بدمج الشكل والمضمون فى أحدث ما توصل إليه العلم فى مجال الإعلام والأخبار من تقنيات تكنولوجية ومعدات تدخل مصر لأول مرة تساعدنا على تقديم الخدمة الإعلامية فى أسرع وقت وبأفضل صورة.
 
ونجحت برامج القناة المختلفة فى التطرق خلال الفترة الماضية، إلى عدد كبير من الموضوعات المهمة، والقضايا التى تهم الشأن العام المصرى والعربى.
 
وتحاول «عين» تسليط الضوء على أهم الموضوعات التى تطرقت إليها أهم برامج القناة.
 

 «صباح أون»

برنامج «صباح أون» هو أكثر البرامج الصباحية مشاهدة، تتنوع فقراته بين الموضوعات السياسية والاجتماعية والثقافية والفنية، فضلا عن متابعته عن كثب المبادرات الشبابية والتنموية، كما يتميز بتغطياته الإخبارية ليصبح حديث الصحف والمواقع الإلكترونية التى تنقل عنه كثيرا من الأخبار العاجلة.
تألق «صباح أون» فى تغطية الأحداث الخاصة، وكان من أبرزها فى الفترة الأخيرة تغطية نقل تمثال المطرية ووصوله إلى المتحف المصرى وظهور حصرى لوزير الآثار الدكتور خالد العنانى فى البرنامج، والإعلان، عن هوية التمثال الحقيقية وأنه ليس لرمسيس الثانى، وكذلك تغطية البرنامج لزيارة الفنان العالمى ويل سميث إلى مصر.
 
كما أفرد البرنامج حلقة خاصة عن عيد الأم، الذى احتفلت به معظم دول العالم الثلاثاء الماضى، وامتازت بعرض ٢٠ تقريرا عن الأمهات المصريات من مختلف الطبقات وعرض نماذج للأم المصرية المكافحة التى عانت الكثير من أجل تربية أبنائها، ومنها تقرير عن أم نور بائعة الفول التى قامت بتربية بناتها وتزويجهن والصرف عليهن وعلى أزواجهن من عربة الفول، كما عرض البرنامج تقريرا عن بائعة شاى من أسيوط، ربت أربعة أولاد وبنتين من نصبة الشاى، بالإضافة إلى تقرير آخر عن الحاجة فتحية التى تعمل سروجى سيارات، والتى ربت أبناءها وزوجتهم وأصبحت ترعى أحفادها، بالإضافة إلى عرض عدة تقارير خاصة عن نماذج للأمهات المصريات، واستضاف البرنامج الفنانة القديرة رجاء حسين، فى نفس الحلقة.
 
ويتابع البرنامج تطورات العمل فى المشروعات التنموية، فعرض فقرة خاصة قامت بها الإعلامية أسماء يوسف من العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروع.
 
كما تابع قضية الطفل عبدالرحمن الشهير بالراقص مع الكلاب والتى كان لها ردود فعل واسعة فى مصر والوطن العربى وقام رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة بتبنى الطفل عبدالرحمن بعد ذلك.


 «بتوقيت القاهرة»

قدم الإعلامى يوسف الحسينى، مقدم برنامج «بتوقيت القاهرة»، حلقات متميزة منذ انطلاق البرنامج، حيث حرص على السفر إلى سوريا، وعرض المأساة التى يعيشها الشعب السورى، خاصة فى حلب، التى وصفها فى حلقاته بأنها تعيش مأساة حقيقية، كما سافر بعدها إلى ليبيا وانفرد بحوار مهم مع المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الوطنى الليبى، والذى كشف عن أن عملية «البرق الخاطف»، التى استهدفت السيطرة على الموانئ الليبية فى شرق البلاد، كانت عملا سريا جدًا، نظرًا لحساسيتها، وتمت فى غضون ساعتين، وبعدها تمت السيطرة على 5 موانئ، مشيرًا إلى أن هناك تمهيدًا سبق العملية، من خلال التواصل مع القبائل الليبية ومنظمات المجتمع المدنى والإسلاميين المعتدلين.
 
وأضاف حفتر فى حواره مع يوسف الحسينى، أن اسم العملية جاء موافقًا لزمنها، خاصة أنها شملت السيطرة على الموانئ الخمسة، التى تمتد بطول 400 كيلو متر فى عمق 50 كيلو مترًا، متابعًا: «سلمنا الموانئ لحرس المنشآت النفطية بعد وضع القيادات الوطنية المناسبة».
 
كما أجرى الحسينى حوارا مع سيرجى كيربيتشينكو سفير روسيا بالقاهرة تم عرضه أمس الأربعاء، وأشاد فيه السفير الروسى بما قامت به مصر الفترة الماضية لرفع مستوى السلامة والأمان فى المطارات الرئيسية الثلاثة.
 
وتناول الحوار مستقبل المشاورات التى تقودها روسيا للوصول إلى حلول للأزمة فى سوريا والأسباب والدوافع الحقيقية وراء عدم مشاركة المعارضة السورية فى الجولة الثالثة لمفاوضات آستانة وحقيقة وجود جهات إقليمية تدفع بفشل المفاوضات حول الأزمة السورية والاستمرار فى تسليح المعارضة، وكذا الحديث عن الدور الذى تلعبه إيران وتركيا للوصول إلى تسوية سياسية للأزمة السورية.
ويسافر الحسينى إلى الأردن لتغطية القمة العربية الثامنة والعشرين والمزمع إقامتها نهاية الشهر الجارى.
 

 «بين السطور»

قدمت الإعلامية أمانى الخياط، خلال الفترة الماضية، عددا من الحلقات المهمة، لعل أبرزها حوارها مع نقيب الصحفيين عبدالمحسن سلامة، فى أول حوار له، بعد فوزه فى المعركة الانتخابية الجمعة الماضى.
ووصف سلامة، فى حواره مع الخياط، النظام الانتخابى للنقابة بالسيئ والعقيم، لأنه يعمل على تعذيب أعضاء الجمعية العمومية على مدى يوم كامل، وأكد أنه سيعمل على تغييره خلال الفترة المقبلة.
كما استضافت الخياط الإثنين الماضى، إيناس الشافعى، عالمة المصريات، التى قالت إن مصر من الدول الناجية ودائما ما تنجو بمن فى داخلها، أما شعبها فهو الشعب المختار.
 
وأضافت الشافعى، أن مصر أول أمة وحضارة بعث لها الأنبياء، كما أن اللغة الهيروغليفية المصرية أول لغة نطق بها العالم بأكمله وتمت كتابتها.
 
وأوضحت عالمة المصريات، أن قصة «السبع سنوات العجاف» مع ملك مصر والتى ذكرت فى القرآن الكريم، متكررة باستمرار فى مصر وستظل دائما هكذا، حيث ستعيش مصر 7 سنوات عجاف ثم تليها سنوات الفرح وهذا مصير مصر الدائم.
 

 «حلقة الوصل»

نجح الدكتور معتز بالله عبدالفتاح، فى مناقشة موضوعات شائكة، وتطرق إلى قضايا مهمة، منذ حلقات برنامجه الأولى وحتى الآن، حيث انفرد بحوار مع اللواء الدكتور محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربى، الذى قال فيه، إن مصانع الإنتاج الحربى أنتجت 40 مليون عداد كهرباء تعمل فى المنازل حاليا، وتعمل الوزارة مع وزارة الإسكان للتوسع فى إنشاء محطات المياه والصرف الصحى لزيادة الطلب عليها. 
 
وأكد العصار، خلال أول ظهور إعلامى له، مع عبدالفتاح، أن وزارة الإنتاج الحربى تدخل مع وزارة الكهرباء لصناعة العدادات الذكية وبعض الاحتياجات الأخرى، كما تدخل مع وزارة الرى والموارد المائية لعمل 49 بئرا بتوشكى تدار بالطاقة الشمسية، وحفر 100 بئر بغرب المنيا، ومشروع خاص بميكنة الحيازة الزراعية لعمل 7 ملايين كارت ذكى لكل حائز مع وزارة الزراعة، لتصبح الدولة قادرة على إعطاء المستحق فى الزراعة فى الأسمدة والكيماويات وغيرها فى مثل هذا الدعم. 
 
كما استضاف معتز بالله عبدالفتاح، فى برنامجه عددا كبيرا من الضيوف، على رأسهم، عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز، ونيفين قباج مدير مشروع «تكافل وكرامة» بوزارة التضامن الاجتماعى، الدكتورة شريفة أبوالفتوح، خبيرة التغذية، واللواء أحمد عمر، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر