بالأسماء.. تعرف على تفاصيل الحياة الخاصة لـ عمرو دياب برعاية أغانيه

عمرو دياب عمرو دياب
 
نهى سعيد

نتفاعل جميعا مع كلمات الأغانى، التى نسمعها من مطربينا المفضلين، خاصة إذا ما تلامست هذه الكلمات مع تجارب عشناها ومواقف مررنا بها وأثرت فى وجدانا وأصبح لها مكان فى ذاكرتنا، ولأن الفنانين فى مرتبة أعلى قليلا من المشاعر والأحاسيس، فلا نستبعد أبدا أن يقع اختيارهم فى أغانيهم على الكلمات والألحان التى تتطابق مع ذكرياتهم ومواقفهم والتجارب، التى مروا بها، ولأنه فنان كبير فلا يمكن أن نستبعد أبدا أن تؤثر كل هذه المؤثرات على اختيارات الهضبة عمرو دياب فى ألبوماته، وفيما يلى نستعرض أكثر الأغانى التى اختارها الهضبة لأنها تتماس مع مشاعره ووجدانه فى مواقف معينة أو تلك التى اختارها ليتغزل بها فى أحد من أبنائه أو أحبائه..

متخافيش

وقت طرحه لأغنية متخافيش، كان الهضبة عمرو دياب على خلاف مع زوجته وقتها الفنانة شيرين رضا، وذهب كثيرون من جمهوره إلى أنه غنى هذه الأغنية خصيصا لزوجته شيرين رضا، وبالفعل صدقت توقعات جمهوره، فعندما صور الهضبة الأغنية على طريقة الفيديو كليب كانت صورة شيرين رضا وابنته نور حاضرتين، وكان يوجه لهما الأغنية.

شهد عام 1992 الإعلان الرسمى عن انفصال عمرو دياب من شيرين رضا، ليفاجئ عمرو دياب جمهوره عام 1993 بألبوم يا عمرنا، والتى توقع جمهوره أنه يهديها لحبيبته وزوجته السابقة شيرين رضا، خاصة أن كلماتها تقول: "تعبنا ودوبنا فى البعد من غيرك، وأنا ليا مين غيرك.. إزاى هننسى فى بعدنا يا عمرنا، شىء كان بيجرى فى دمنا، مهما افترقنا وطال فراقنا راجعين بشوقنا لبعضنا"، وهو ما جعل البعض ينتظر قرار عودتهما سويا.

حبيبى يا نور العين

من الأغانى التى ارتبطت بحياة عمرو دياب الشخصية، خاصة أنه أكد أنه اختار هذه الكلمات لأن بها اسم ابنته الأولى نور.

قمرين

وعندما غنى عمرو دياب أغنيته قمرين، كان الأغنية موجهة لتوأميه كنزى وعبد الله، واختار أن يظهر فى الكليب مع توأمين صغيرين ليؤكد أن الأغنية موجهة لطفليه.

 

 أغنية كنزى، غناها عمرو دياب لابنته كنزى، وهى الأغنية التى كتبها محمد رفاعى خصيصا، وتقول يا كنزى وكل ما ليا، حياة قلبى ونور عينى جمال الدنيا فى عنيا.

أيضا غنى الهضبة أغنية جانا، والتى كانت كلماتها صريحة جدا وموجهة لابنته جانا.

في ألبوم معدى الناس كثير من الأغنيات التى يغنيها عمرو دياب بارتياح وأحاسيس ومشاعر كبيرة، والتى ربط بينها الجمهور وبين حالة التصالح النفسى والتفاؤل التى يعيشها الهضبة هذه الأيام.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر