السبت.. تغطية إعلامية بالتليفزيون المصرى والفضائيات لمهرجان وفاء النيل

الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة جمعية «وفاء النيل» الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة جمعية «وفاء النيل»
 
منة شعبان

برعاية المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تُقام الاحتفالية الكبرى والمهرجان السنوى "وفاء النيل" فى الساسة مساء السبت المقبل بأحد فنادق القاهرة الكبرى، والذى تقيمه جمعية "وفاءالنيل"، برئاسة الدكتور حسن كامل راتب، احتفاءً بنيل مصر العظيم ووفاءً وتقديرا لمكانته الكبيرة فى قلوب المصريين .

وتأتى الاحتفالية ضمن فعاليات الحملة القومية لحماية نهر النيل، بحضور وزارات الرى والتنمية والداخلية والزراعة والتضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى لفيف من المحافظين وسفراء الدول الأفريقية والأجنبية بالقاهرة. ونخبة من الإعلاميين والفنانين والشخصيات العامة.

وتقدم قناة المحور تغطية حية ومباشرة لمهرجان وفاء النيل كما تشارك فى التغطية التليفزيونية عدد من القنوات الفضائية المصرية الخاصة "السى بى سى، النهار، دى ام سى، والتليفزيون المصرى".

وأعرب الدكتور حسن راتب رئيس مجلس إدارة جمعية "وفاء النيل"، عن أن نيل مصر العظيم له مكانة كبيرة فى قلوبنا على مدار التاريخ، موضحا أنه يحمل رمزية عقائدية لدى المصريين القدماء فى موروثهم الثقافى من خلال الاحتفالات التى أقيمت فى الماضى "عروس النيل".

وأشار راتب إلى أن المهرجان يأتى فى إطار رؤية ورسالة قومية من خلال جمعية "وفاء النيل" لمساندة الحكومة فى مشروعها القومى لحماية صحة المواطنين وبناء أجيال قادرة على تحمل مسئوليتها فى الحفاظ على النيل، باعتباره واجبا قوميا وحق الأجيال القادمة بالإضافة إلى نشر الوعى والقيم والمبادئ التى تُرسخ لأهمية الحفاظ على النيل وحمايته. وترشيد المياه .

يٌذكر أن المهرجان يبدأ فى السادسة مساء السبت المقبل بانطلاق موكب عروس النيل من أمام ماسبيرو، حيث تقدم الإدارة العامة لشرطة المرافق والمسطحات المائية بوزارة الداخلية استعراضا بعدد من اللنشات المطاطية والفيبر جلاس بمصاحبة فرقة موسيقى الشرطة بعدها ينطلق موكب عروس النيل ويضم 20 مركبا مزودا بديكورات على الطراز الفرعونى والأفريقى وعليه شباب وفتيات بملابس فرعونية وأفريقية يحملون أعلام دول حوض النيل ويتقدمهم مركب عروس النيل ويحيط بها حراس ثم يتبعهم مركب الوصيفات وتحيط بهم فرق الموسيقى الشعبية وفرق استعراضية للجاليات الأفريقية التابعة لسفارتهم بالقاهرة، وينتقل الاحتفال إلى أحد الفنادق الكبرى على نيل القاهرة حيث يحيى الحفل عدد من مطربى الأوبرا من فرقة الموسيقى العربية ويشدون بباقة من أجمل أغانى أم كلثوم وعبد الوهاب وعبد الحليم والذين أبدعوا فى تقديم أجمل الأغانى وأعذب الألحان لنيل مصر العظيم.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر