فى ذكرى ميلاده.. 10 معلومات عن جيمس كاميرون صانع النجوم

جيمس كاميرون جيمس كاميرون
 
إلهام الجمال

هو واحد من أهم وألمع نجوم هوليوود، برع فى مجال الإخراج السينمائى والكتابة والإنتاج، فقدم للشاشة العالمية مجموعة من أروع الأفلام السينمائية التى خلدها التاريخ وحققت أرباحا طائلة.. هو مخرج الروائع جيمس كاميرون الذى يوافق ميلاده اليوم 16 أغسطس من عام 1954.

- ولد جيمس كاميرون بكندا، درس الفيزياء وتخصص فيها

- انتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية فى عام 1971 باحثا عن حلمه فى احتراف الإخراج السينمائى الذى وقع فى غرامه فأخذه من الفيزياء.

-بدأ مشواره الفنى كمساعد مخرج لـ"روجر كاميرون" ثم سرعان ما بدأ رحلته كمخرج مستقل يبدع مشاريعه الفنية الخاصة.

- مع كل عمل فنى كان يقدمه، اكتسب جيمس كاميرون ثقة النجوم والمنتجين وأصبح مع الوقت واحدا من أشهر مخرجى أفلام الحركة والخيال العلمى الذى برع فيها مستفيدا من حبه للفيزياء ومتابعته لكل ما هو جديد فى دنيا الاختراعات.

-  شهرة كاميرون الحقيقية وتتويجه كأشهر مخرجى هوليوود جاءت مع فيلم تيتانيك الذى أخرجه فى عام1997 ليحقق أعلى إيرادات عرفتها السينما العالمية فى تلك الفترة وأصبح مع الوقت واحدا من أشهر الأفلام الأمريكية فى العقود الماضية.

- لم يتوقف نجاح كاميرون على تيتانيك، بل قدم فى 2009 رائعته أفاتار التى حققت إيرادات خيالية أيضا أبهرت الجميع.

- جيمس كاميرون ليس كاتبا سينمائيا متميزا أو مخرج عشق الكاميرا فقط، ولكنه أيضا أحد المستشارين فى وكالة أبحاث الفضاء الأمريكية "ناسا".

- يعمل جيمس كاميرون كمستكشف مقيم لدى ناشيونال جيوغرافيك، وساهم مع مجلة ناشيونال جيوغرافيك العالمية فى عدد من التحقيقات الصحفية منها موضوع "تايتانيك" فى عدد إبريل من عام 2012 بمناسبة مرور مائة عام على غرق هذه السفينة الشهيرة، كما قام بغوص انفرادى إلى أعمق نقطة فى العالم خندق ماريانا، فى غواصة من تصميمه الشخصى.

- بأعماله المتميزة استطاع جيمس كاميرون أن يحصل على نجمة تقدير فى ممر الشهرة فى هوليوود، ليجاور نجومها البارزين على مر التاريخ.

- حصل جيمس كاميرون على الأوسكار كأفضل مخرج عن فيلم تيتانيك.

 

336005-james-cameron-recoit-son-etoile-sur-950x0-3
 
AAEAAQAAAAAAAA2MAAAAJDJlMzY1NDlmLTRiZTAtNGUzMC04MzFiLTNkM2QxZWYxZDlkMw

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر