نرشح لك.. فيلم «Valerian and the City» لهواة المغامرات

صورة من فيلم «Valerian and the City» صورة من فيلم «Valerian and the City»
 
دعاء زكريا

بدأ عرض فيلم الأكشن والمغامرات" Valerian and the City of a Thousand Planets" فى دور السينما منذ 3 أسابيع تقريبا، وهو من الأعمال المميزة ويقدم حالة فريدة من المتعة البصرية، وبطولة اداين دهان، وكارا ديليفين، وكليف أوين، وجون جودمان، وريهانا ومقتبس من كتاب بيير كريستين، وجان كلود ميزيريس، ومن إخراج لوك بيسون.

وتدور أحداثه حول قوة ضاربة مظلمة تهدد ألفا، وعلى فالريان ولوريلين أن يعملا بجهد لمواجهة التهديد من أجل حماية ألفا والكون بأسره.

فيلم Valerian and the City
 
 
والفيلم انتاج فرنسى، وتم تصوير جميع مشاهده فى فرنسا، بتكلفة انتاجية بلغت 197 مليون دولار وانتهى من تصويره فى أبريل الماضى، واستطع الممثلون من خلاله  تقديم أداء متناسب مع الطبيعة الزمنية للأحداث، والتى تدور فى المستقبل، كما وضحت أيضا من خلاله أهمية الملابس والمكياج لظهور الأداء بذلك التميز.

وكارا ديليفين استطاعت تقديم دور مميز ومختلف عن باقى أدوارها فى أفلامها الآخرى التى قامت ببطولتها، كما استطاع اداين هو الآخر أن يقدم أداءمميزا بالمقارنة مع تاريخه السينمائى الذى لايحتوى على أدوار قوية.

فيلم Valerian and the City ,

وسيناريو الفيلم فشل فى جذب المشاهدين لمنطقة الأحداث، وخاصة فى الربع الأول من العمل، ولكن مع الوقت يتغير الآمر، وكذلك الحوار استطاع المشاركة فى نفس الدور وإن كنا شعرنا فى بعض المشاهد أنه متكلف ويحتاج لآن يكون أكثر بساطة.

ومن أفضل الأشياء التى ميزت العمل الديكورات الحديثة التى ظهر عليها البذخ الانتاجى والاهتمام بالتفاصيل، وكذلك الموسيقى المختلفة والمميزة والتى ساعدت على الدخول فى الأحداث بسهولة ويسر، أما تصميمات الملابس والمؤثرات الخاصة فكانت من أفضل ما تمت مشاهدته فى أفلام الخيال العلمى خلال الفترة الأخيرة.

فيلم Valerian and the City (2)


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر