بالفيديو والصور.. دانيال كريج ورحلته فى سلسلة جيمس بوند

دانيال كريج دانيال كريج
 
ياسمين منصور

تصدر خلال الساعات الماضية النجم الأمريكى دانيال كريج، محركات البحث واهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعى بشكل كبير، بعدما أكد موافقته على لعب شخصية «جيمس بوند» للمرة الخامسة رغم رفضه طوال الفترة الماضية، حيث جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامى ستيفن كولبرت فى برنامج «The Late Show»، لذلك كان لابد من إلقاء الضوء على رحلة كريج فى سلسلة جيمس بوند السلسة الأشهر بالسينما الأمريكية.

بدأت رحلة دانيال كريج فى دور جيمس بوند عام 2006، عندما أعلن موافقته على لعب الدور ضمن أحداث فيلم «Casino Royale»، حيث بلغت تكلفة الفيلم فى ذلك الوقت نحو 150 مليون دولار بينما حقق إيرادات ساحقة وصلت لنحو 594 مليون دولار.

bc0b7fa1d9e4041fe4c3a165733ca487

لم تتوقف رحلة كريج عند هذا الحد، بل كان نجاحه هذا دافعا لأن ينضم لمرة الثانية لهذه السلسلة، ففى عام 2008 أعلن موافقته على لعب شخصية جيمس بوند ضمن فيلم «Quantum Of Solace» الذى كانت تكلفته 200 مليون دولار بينما لم تتخط إيراداته الـ576 مليون دولار.

quantum_of_solace
 

وواصل كريج رحلته فى دور «جيمس بوند» للعام الثالث، فلعب الشخصية ذاتها عام 2012 ضمن أحداث  فيلم «SkyFall» وكانت تكلفة الفيلم فى ذلك الوقت 200 مليون دولار، بينما تخطت إيراداته المليار دولار.

james-bond-skyfall-daniel-craig-2

ويبدو أن هذا النجاح كان دافعا قويا لأن يشارك كريج للمرة الرابعة فى هذه السلسلة، ففى عام 2015 لعب شخصية جيمس بوند ضمن أحداث فيلم «Spectre» وكانت تكلفة الفيلم 245 مليون دولار بينما بلغت إيراداته الـ880 مليون دولار، ويبدو أن هذا الانحدار الملحوظ فى الإيرادات كان دافعا قويا لأن يعلن كريج انسحابه من هذه السلسلة وهو الأمر الذى أثار حالة من الجدل طوال الفترة الماضية، حتى تراجع عن قراره وأعلن عن موافقته للمشاركة فى هذه السلسلة للمرة الخامسة.

spectre007-xlarge

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر