فى عيد ميلاده.. كيف يرى مخرج «Titanic» و «Avatar» نجاحه السينمائى

جيمس كاميرون جيمس كاميرون
 
دعاء زكريا

يحتفل اليوم، المخرج العالمى جيمس كاميرون بعيد ميلاده الـ 63، جيمس الذى قدم الكثير من الأفلام المميزة والتى استطاعت أن تحقق نجاحا جماهيريا غير مسبوق، بالإضافة إلى إيرادات بالمليارات، كاميرون بدا مسيرته فى الإخراج منذ نهاية السبعينات ولكنه عمل أيضا كممثل واشترك بأدوار صغيرة فى 6 أفلام منها Titanic.

 أول فيلم أخرجه كاميرون كان فيلما قصيرا هو Xenogenesis فى 1978، وكان من تأليفه وإخراجه مع راندال فراكس، ومن بطولة وليام ويشر جونيور، مارجريت اومبيل.

 

جيمس كاميرون
جيمس كاميرون

 وفي 1984 أخرج أول أجزاء سلسلة The Terminator ومن تأليفه أيضا، وكان من بطولة أرنولد شوارزنيجر، ليندا هاميلتون، مايكل بين، وتدور أحداث الفيلم حول إرسال سايبورج من 2029 إلى 1984، وتدور حرب بين البشر والآلات.

فيلم  The Terminator

فيلم The Terminator

وفى 1997 قدم لنا الفيلم الأسطورة Titanic، وكان من تأليفه أيضا، الفيلم بطولة ليوناردو دى كابريو، كيت وينسلت وبيلى زان، وهو الفيلم الذى تكلف 200 مليون دولار، ولكنه حقق إيرادات قاربت على المليار، وأصبح أحد أهم أيقونات السينما فى العالم.

فيلم Titanic

فيلم Titanic
 

 ثم فى 2009 قدم Avatar، وكان من تأليفه أيضا، الفيلم قام ببطولته سام ورثينجتون، زوى سالدانا، سيجورنى ويفر، وهو فيلم مغامرات اكشن خيال علمى، تكلف إنتاجيا 237 مليون دولار، ولكنه تخطى المليار بسهولة وأصبح أيضا من أفلام جيمس التى لا يستطيع أحد نسيانها.

فيلم Avatar

ويستعد جيمس حاليا لإخراج أجزاء جديدة من Avatar بعد النجاح الكبير الذى حققه الفيلم الأول والإيرادات الخيالية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر