اتحاد كتاب مصر: ندعم جائزة باديب للهوية الوطنية

 
إيناس كمال

التقى د. علاء عبدالهادى رئيس اتحاد كتاب مصر، بسيدة المسرح السعودى د. ملحة عبدالله أمين عام جائزة باديب للهوية الوطنية، فى مقر الاتحاد بالقاهرة.

ورحب عبد الهادى بوفد الجائزة، معربًا عن سعادته لوجود جائزة ثقافية عربيًا تحمل هم تعزيز الهوية الوطنية، كما أنها تعمل في عدة مسارات فنية غير مقتصرة على أحدهم، وشدد على ضرورة مواصلة دعم الشباب العربي لأنهم مستقبل الأمة، ومن الضرورى أن يفتح لهم المجال لتحمل تلك المسئولية.

وقال عبدالهادى:" نحن ندعم الجائزة وندعم جهودكم فى تعزيز الهوية والثقافة العربية".

ومن جهتها، أعربت د.محلة عبدالله أمين عام الجائزة، عن فخرها بالدور المصرى فى دعم الثقافة العربية، وأشادت بحفاوة الاستقبال من جانب المسؤولين والمثقفين المصريين بالجائزة منذ تدشينها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى فبراير الماضى.

وقالت  إن الجائزة مستمرة فى استقبال طلبات المشاركين من كافة البلدان العربية ممن تنطبق عليهم شروط الاشتراك حتى نهاية أكتوبر المقبل، موضحة أن كافة الشروط موجودة على الموقع الرسمي للجائزة والتى من بينها أن تتراوح أعمار المشاركين ما بين 18 و 40 سنة من كافة البلدان العربية.

وأشادت بعرب المهجر الذين حرصوا على المشاركة فى الجائزة وأرسلوا أعمالهم الداعمة لفكرة الانتماء والهوية الوطنية، ومّن بينهم من يعيشون فى الولايات المتحدة الأمريكية وآخرون يعيشون فى أوروبا.

IMG-20170817-WA0005

وناشدت أمين عام جائزة باديب للهوية الوطنية كافة المبدعين من الشباب فى الوطن العربى بالمشاركة فى الجائزة التى هي بالأساس تسعى إلى دعمهم وتمكينهم وفتح آفاق الإبداع والتواصل والتقارب والتقاطع فكريًا مع المحيط العربى، لا سيما فى ضوء ما يواجه الأمة العربية من تحديات، وطالبت المثقفين العرب والإعلاميين بضرورة العمل على تعزيز قيم الانتماء والتركيز فى كل ما يقال، لافتة إلى أن الجائزة اتخذت من القاهرة مقرًا دائمًا لها تقديرًا لدورها وتاريخها الزاخر فى دعم الثقافة العربية.

IMG-20170817-WA0003

يذكر أن جائزة باديب للهوية الوطنية هي جائزة ثقافية تصدر عن مركز أحمد باديب للدراسات والاستشارات الإعلامية (مؤسسة بحثية سعودية غير هادفة للربح) وتستهدف الإبداعات في خمس مسارات فنية (السرد، الشعر، المسرح، التأليف الموسيقى، الفن التشكيلى) وتبلغ إجمالى قيمة جوائزها المالية 150 ألف ريال سعودى أى ما يعادل 750 ألف جنيه مصرى

IMG-20170817-WA0004
 

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر