6 أفلام تتنافس على كعكة عيد الأضحى.. «الكنز» و«الخلية» المرشحان الأقوى

فيلم الكنز فيلم الكنز
 
محمد زكريا

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق المنافسة السينمائية في موسم عيد الأضحى، الذي يعد من أهم المواسم السينمائية التي يحرص المنتجين على طرح أفلامهم فيها لضمان إقبال جماهيري كبير، ومن ثم تحقيق إيرادات مرتفعة، مثلما يحدث في مواسم الأعياد من كل عام، ويشهد موسم عيد الأضحى هذا العام منافسة بين 6 أفلام متنوعة ما بين التاريخي والأكشن والكوميدي وأيضاً الشعبي الغنائي وهو ما يتيح أمام الجمهور فرصة الاختيار.

 ويتصدر فيلم "الكنز" للمخرج الكبير شريف عرفة، الترشيحات لتصدر شباك التذاكر في العيد أمام الأفلام المنافسة، حيث ظهرت بوادر الاهتمام الكبير بالفيلم من ناحية الجمهور بعد طرح البرومو الرسمي للعمل، الذي استطاع تخطى مليون مشاهدة في 72 ساعة فقط وتزداد أرقام المشاهدات بشكل مستمر، خاصة وأن نوعية الفيلم لم تقدم في السينما منذ سنوات طويلة إضافة إلى مشاركة العديد من النجوم أصحاب الأسماء الرنانة في البطولة.

"الكنز"، يتم عرضه على جزأين الأول فى عيد الأضحى، ويشارك فى العمل مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبرى، روبى، أحمد رزق، أمينة خليل، سوسن بدر، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، هانى عادل، هيثم أحمد زكى، نهى عابدين، تأليف عبد الرحيم كمال، وإنتاج وتوزيع شركة وليد صبرى، ويعد الفيلم من فئة الخيال والفناتازيا.

ثانى الأفلام في الموسم هو "الخلية" للمخرج طارق العريان، والمتوقع أن ينافس بقوة على صدارة الإيرادات لضخامة الإنتاجو وجود مخرج مهم واعتماد العمل على الأكشن الذي ينجذب له الجمهور، إضافة إلى أن تجربة المخرج طارق العريان والفنان أحمد عز والمؤلف صلاح الجهينى معاً في فيلم "ولاد رزق العام قبل الماضي، حققت نجاحاً كبيراً على مستوى الإيرادات حيث تخطت وقتها 23 مليون جنيه.

"الخلية" بطولة، أحمد عز، أمينة خليل، محمد ممدوح، سامر المصرى، وأحمد صفوت، وريهام عبد الغفور سيناريو وحوار صلاح الجهينى، قصة وإخراج طارق العريان، وتدور أحداثه حول ضابط شرطة ينجح فى القبض على عدد من العناصر الارهابية، وفى مقدمتهم زعيم تنظيم يزرع قنبلة فى قطار وينقذ بطل العمل الركاب وتتوالى الأحداث.

وينافس في الموسم أيضاَ عضوا فريق "مسرح مصر" على ربيع ومحمد عبد الرحمن، بفيلم "خير وبركة" للمنتج أحمد السبكى، حيث لحق الفيلم بركب المتنافسين هذا الموسم بعد فترة من الصعوبات بسبب الأزمة التي يعانى منها مخرج العمل سامح عبد العزيز والذى تم القبض عليه وحبسه حتى الآن دون أن يكون انتهى من عمليات المونتاج، إلا أن السبكى كان مصمم على طرح الفيلم في عيد الأضحى وعدم تأجيله ولذلك استعان بمساعد سامح ليكمل عمليات المونتاج.

فيلم "خير وبركة" بطولة على ربيع ومحمد عبد الرحمن، ومى سليم، ودلال عبد العزيز، وبيومى فؤاد، وتارا عماد، وكريم عفيفى، وسيد رجب، تأليف شريف نجيب وجورج عزمى، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أحمد السبكى وتدور أحداثه في إطار كوميدى شيق يتناول قصة شقيقين يحاولان البحث عن فرصة عمل ومن خلال رحلتهما يواجهان العديد من المواقف الكوميدية عندما يعملان بمهن لا يعرفان عنها شيئًا.

كما ينافس السبكى أيضاً بفيلم ثان هذا الموسم هو "أمان يا صاحبى"الذي انتهى منه في 20 يوم تصوير من أجل اللحاق بالعرض في عيد الأضحى، لاسيما وأن الفيلم ينتمي لنوعية الاعمال الخفيفة التي اعتاد السبكى على تقديمها في موسم الأعياد ويعتمد على وجود أغاني شعبية ورقص في أحداث الفيلم وعادة ما تحقق هذه الأغاني نجاحات كبيرة.

فيلم "أمان يا صاحبى" بطولة سعد الصغير ومحمود الليثى والراقصة صوفينار وعلاء مرسى، تأليف سيد السبكى، وإخراج هانى حمدى، وتدور أحداثه حول مطربين يعيشان فى شارع محمد على وظروفهما المادية والاجتماعية منعدمة، فيأتي صديق لهما ويقترح عليهما التعرف على فتاتين من عائلة كبيرة والزواج منهما وبالفعل يتعرفان عليهما ويخدعانهما باسم الحب، ولكن يدخلا فى صراعات مع أشقاء هاتين الفتاتين، وتستمر الأحداث فى صراعات ومشاكل.

وانضم فيلم "شنطة حمزة" للنجم حمادة هلال الى قائمة أفلام موسم عيد الأضحى في اللحظات الأخيرة بعدما كان متوقف ويتبقى يوم تصوير ليتم الانتهاء منه وتقرر الشركة طرحه في عيد الأضحى ليتحق بركب المتنافسين وبدأت الشركة المنتجة في عمليات الدعاية قبل أياك بطرح البرومو والأفيش الرسمي.

"شنطة حمزة" بطولة حمادة هلال، ويسرا اللوزى، وأحمد فتحى، وبيومى فؤاد، ومحمد ثروت، وسامية الطرابلسى وتأليف أحمد عبد الله، وإخراج أكرم فاروق، وتدور أحداثه فى إطار لايت كوميدى ويحتوي على العديد من المطاردات والأكشن، ويجسد حمادة خلاله شخصية نصاب محترف فى دور جديد لم يقدمه من قبل، وتجسد يسرا شخصية فتاة تدعى أمينة تنضم لإحدى العصابات المشهورة بالنصب، وهى شخصية قوية يتطلب أداؤها لغة جسد معينة.

سادس الأفلام المتنافسة فى عيد الأضحى "بث مباشر" من بطولة سامح حسين منصور وسامية الطرابلسى وطاهر أبوليلة وأيمن منصور وياسر الطوبجى وأوفة، والفنان القدير محسن محى الدين وأحمد بجة ورانيا مسعد وميسرة وإنجى على ومراد مكرم ومنير تأليف طارق رمضان، وإنتاج أحمد بجة وريمون لحظى ومراد مجدى، وإخراج مرقس عادل.

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر