تسجيل نادر لأغنية «قلبى القاسى» بصوت سعد عبد الوهاب فى «نجمك نجمى»

سعد عبد الوهاب سعد عبد الوهاب
 
منة شعبان

يقدم برنامج "نجمك نجمى" على موجات إذاعة الأغانى حلقة خاصة عن المطرب والملحن "سعد عبد الوهاب" صاحب الصوت والنبرة المميزة التى تنصت إليها آذان المستمع وتميزها من بين عشرات الأصوات الراقية.

و"نجمك.. نجمى"، برنامج نصف شهرى من إعداد واخراج سيد عبد العزيز وتقديم ناهد شلقامى ويذاع الليلة فى تمام الواحدة بعد منتصف  الليل.

وسيتحدث البرنامج، عن مشوار سعد عبد الوهاب الفنى منذ نشأته مع عمة موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، وكيف تعلم منه الكثير وحضر أعماله وبروفاته ولحن له أيضا الموسيقار العديد من الأعمال.

ونستمع خلال الحلقة إلى مجموعة من أعمال سعد عبد الوهاب النادرة منها "حوالين النار" من كلمات حسين السيد وأيضاً أغنية "قلبى القاسى" من كلمات مأمون الشناوى فى تسجيل إذاعى يتختلف تماما عن تسجيل الفيلم وهو نادر الإذاعة.

وتحدث سعد فى أحد لقاءاته مع الإذاعية الراحلة ماجدة سليمان على موجات إذاعة الأغانى عام 2003 عن هذا التسجيل قائلا "أنا افضل هذا التسجيل الاذاعى عن تسجيل الفيلم وربنا يسامح اللى قالى غيره".

ومن نوادر الاذاعة نستمع إلى المذيع سعد عبد الوهاب يقدم العندليب الاسمر عبد الحليم حافظ فى أغنية " هل الربيع " من مختارات الإذاعة المصرية، وأيضاً نستمع إلى أغنية "هان الود" من الحان الموسيقار محمد عبد الوهاب وكلمات أحمد رامى، كما نستمع إلى أغانى "الشباب والروح" و"توبة" كلمات محمد إسماعيل و"اه من حبيبى" كلمات شريفه فتحى و"وشك ولا القمر" كلمات سيد مرسى.

والمطرب سعد عبد الوهاب من مواليد عام 1929 وتخرج من كلية الزراعة عام 1949 والتحق بالإذاعة المصرية فى بدية مشوارة كمذيع ثم مطرب وملحن فيما بعد ورحل عن عالمنا فى نوفمبر 2004.

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر