نجيب ساويرس ويسرا وبشرى يفتتحون المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة السينمائى

جانب من المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة السينمائى جانب من المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة السينمائى
 
أبانوب رجائى تصوير نورا يوسف

بدأ منذ قليل، المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة السينمائى المقام حاليا بأحد فنادق كورنيش النيل، وافتتح المؤتمر الصحفى بكلمة انتشال التميمى مدير الدورة الأولى من المهرجان، ويتقدم الحضور رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس المهرجان والفنانة بشرى.

كما يحضر المؤتمر عدد كبير من نجوم الفن ومنهم خالد عبد الجليل ومستشار وزير الثقافة والفنانة نيلى كريم وأحمد الفيشاوى والمخرجين عمرو سلامة وأمير رمسيس وغيرهم من المثقفين.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر الكشف عن تفاصيل المهرجان من دول الدول والأفلام المشاركة وغيرها من تفاصيل سيتم الكشف عنها.

افتتاح مهرجان الجونة السينمائى
افتتاح مهرجان الجونة السينمائى

 

وتنقسم مسابقات الدورة الأولى للمهرجان إلى 3 فئات هى مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة ومسابقة الأفلام القصيرة، نجمة الجونة الذهبية والفضية والبرونزية وجائزة أفضل فيلم عربى وستنفرد مسابقة الأفلام الروائية الطويلة باضافتها جائزتى أفضل ممثل وممثلة.

وأعلنت إدارة المهرجان عن تشكيل لجنته الاستشارية الدولية، التى تضم 10 قامات سينمائية عربية ودولية بارزة، وتضم اللجنة الفنانة يسرا، والمخرج محمد ملص، الذى يعتبر أحد كبار المخرجين السينمائيين السوريين والعرب، حصلت أفلامه على العديد من الجوائز العالمية، كان آخرها حصول فيلمه "باب المقام" على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان مراكش السينمائى عام ٢٠٠٥.

وانضمت إلى اللجنة أيضًا الفنانة التونسية هند صبري، وهى من بين أبرز نجمات السينما العربية المعاصرة، إضافة إلى الكاتب والمخرج الأفغانى الفرنسى عتيق رحيمى، والكاتبة والمخرجة الفلسطينية هيام عباس، صاحبة الثمانين عملا سينمائيا وتليفزيونيا فى مختلف دول العالم، منها "الساتان الأحمر" لرجاء العمارى عام ٢٠٠٢، "باب الشمس" ليسرى نصرالله عام ٢٠٠٤. 

المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة
المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة

 

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

 

مهرجلن الجونة السينمائى
مهرجلن الجونة السينمائى

 

يسرا وساويرس فى المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة السينمائى
يسرا وساويرس فى المؤتمر الصحفى لمهرجان الجونة السينمائى

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر