فى عيد ميلاده.. مايكل جاكسون ملك البوب الذى يباع اسمه بالمليارات

مايكل جاكسون مايكل جاكسون
 
محمود جلال

بعض النجوم العالميين حينما تتلقى يد القدر أرواحهم، يبدأ نجمهم في التلاشي، ويبدأ اسمهم في التناثر مع هبوب نسائم الأسماء الجديدة التي تظهر وتنافس بقوة، إلا أن الوضع مختلف كثيرا مع عملاق البوب العالمي مايكل جاكسون، فالنجومية التي بنى أعمدتها لبنة لبنة أصبحت وطيدة لتستمر وتحقق مبيعاته أرقاما قياسية رغم وفاته، وبمناسبة حلول ذكرى ميلاده الموافق 29 أغسطس، يعرض «عين» أهم المحطات في حياة "مايكل جاكسون".

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

هويته:

هو مايكل جوزيف جاكسون، ولد في التاسع والعشرين من أغسطس عام 1958، وتوفي في الخامس والعشرين من يونيو 2009، هو موسيقي ومغني وراقص وشاعر ومنتج أغاني ورجل أعمال وناشط إنساني أمريكي "عالمي"، عرف طوال حياته باسم ملك البوب، وصنف كأنجح وأهم نجم في تاريخ الموسيقى على مر العصور الموسيقية من قبل أرقام "غينيس" القياسية.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

بدايته الفنية:

بدأ الغناء مع إخوته كعضو في فرقة جاكسون 5 في 1964، ثم توجه للغناء الفردي في 1971.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

أصبح جاكسون شخصية بارزة في الموسيقى الشعبية، منذ بداية الثمانينات.

 

كانت له مجموعة من الفيديوهات الموسيقية في تلك الفترة  مثل "بيت إت"، "بيلي جين"، و"ثريلر"، كانت لها الفضل في كسر الحواجز العرقية على محطات التلفزيون الموسيقية، حيث كان أول مغني أفريقي الأصل تظهر فيديوهات أغانيه على قناة "إم تي في".

جوارب "جاكسون":

كان من ضمن ما يلفت الانتباه في ملابسه ارتدائه القفازات في وقت من حياته، ولكنه لم يكن يرتديها لإكمال طلته، بل لإخفاء المرحلة المبكرة من مرض البهاق الذي أصابه وغير لون مناطق كثيرة من جسده.

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

رقصة The Moonwalk:

 هي رقصته الشهيرة والذي يعتبر أداؤها من أصعب ما يكون ولكنه أبهر بها الجميع، لدرجة أن "فريد أستير"، والذي كان يعد حينها واحدا من أشهر الممثلين والمغنين والراقصين، والذي كان يبلغ من العمر في ذلك الوقت 84 عاما، اتصل لأول مرة بـ"جاكسون" ليهنئه على تلك الرقصة التي شاهدها له على التلفاز خلال عرض حفلة Motown 25.

جوائزه:

 حصل عدة أرقام جينيس قياسية عالمية، إضافة إلى 13 جائزة غرامي منها جائزة غرامي الأسطورة وجائزة جرامي للإنجازات مدى الحياة، كما حصل على 26 جائزة موسيقية أمريكية وتتضمن جائزة "فنان الثمانينات" و"فنان القرن".

جوائز مايكل جاكسون
جوائز مايكل جاكسون
 
جوائز مايكل جاكسون
جوائز مايكل جاكسون

استمرار اسمه في جني الأموال رغم وفاته:

رغم وفاة أسطورة البوب "مايكل جاكسون"، إلا أنه مازال يجني العديد من الأموال، إذ استطاع أن يجني عام 2016 ما يقارب من مليار دولار، رغم موته منذ أكثر من 7 سنوات كاملة، ويرجع  ذلك إلى ممتلكاته التي يدفع معجبوه الكثير من الأموال لزيارتها، بالإضافة إلى ألبوماته التي مازالت تجني ملايين الدولارات، إلى جانب شراء جاكسون حقوق الأغنيات المفضلة له خلال حياته، لذا فإنه مازال يجني المال عندما تُشترى تلك الأغنيات.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر