مشيرة خطاب تسلم وزير خارجية بارجواى رسالة من السيسى

السفيرة مشيرة خطاب ووزير خارجية بارجواي السفيرة مشيرة خطاب ووزير خارجية بارجواي
 
إيناس كمال

زارت السفيرة مشيرة خطاب، المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، السفير إيلاديو لويزاغا، وزير خارجية بارجواى، فى قصر بينينو لوبيز مقر المستشارية الوطنية فى إطار حملتها الترويجية للترشح لرئاسة منظمة الأمم المتحدة للعلوم والثقافة «اليونسكو» وسلمته رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأعربت خطاب، بصفتها مرشحة المجموعة الأفريقية المصرية، عن رغبتها فى الإعتماد على دعم بارجواى من أجل الحصول على انتخابها مديراً عاماً لهذه المنظمة الدولية الهامة، وأشارت فى بيان رسمى صادر صباح اليوم أن لديها المهارات اللازمة لهذا المنصب الرفيع لكونها سيدة عربية دبلوماسية وكان لها عدة أعمال طوال حياتها المهنية مع منظمة اليونسكو، وأنها حققت أهدافاً هامة فى عملها بالتعاون مع المجتمع المدني.

وسلمت خطاب، وزير خارجية بارجواى رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذى دعا المستشار الوطنى لزيارة مصر وأوضحت أن الرئيس أكد فى رسالته على العلاقات الممتازة بين البلدين، معرباً عن ارتياحه للاتفاق مع سلطات باراجواى على عقد معرض فنى للنسخ المتماثلة الفرعونية.

وأكد السيسى فى رسالته، أنه يؤمن بحقوق البلدان فى تطوير أنشطة اليونسكو والمشاركة فيها وأن رؤيته تركز على تعزيز التعليم كوسيلة هامة لتحقيق جميع أهداف هذه المنظمة الدولية.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر