فيلم «The Beguiled».. على طريقة «الراعى والنساء» المصرى

 فيلم The Beguiled فيلم The Beguiled
 
دعاء زكريا

فكرة أن تقدم قصة أكثر من مرة في السينما فكرة قديمة، ولكن طريقة التنفيذ هى التى تجعل الفيلم ينجح أو يفشل ويحقق جماهيرية، فيلم The Beguiled لنيكول كيدمان فيلم مقتبس عن المسرحية الإيطالية ”جريمة في جزيرة الماعز” لـلكاتب أوجوبيتي، وهى نفس قصة فيلم الراعي والنساء الذي عرض في التسعينات.

فيلم The Beguiled يحكي عن فترة الحرب الأهلية الأمريكية، عندما تعثر مجموعة من السيدات والبنات على جندي مصاب تابع للجيش الاتحادي الأمريكي، ويتم إسعافه، ثم يبدأ الارتباط بقصص عاطفية مع معظم الموجودين في المكان، حتى يكتشفوا الأمر ويبدأن التآمر ضده.

  الفيلم من إخراج وسيناريو صوفيا كوبولا ومن بطولة كولن فاريل ونيكول كيدمان وكريستين دانست مع إيلي فانينج.

عندما نتحدث عن ممثلين بحجم نيكول كيدمان وكولن فاريل، فنحن نتحدث عن أداء تمثيلي متميز وقدرة غير عادية على توصيل المشاعر بأقل قدر من الكلام، وبالاعتماد الأساسي على نظرات العيون ولغة الجسد، وغيرها من أدوات التمثيل، وهو ما جعل الأداء التمثيلي لكل الأبطال تقريبًا متميز ويستحق الإشادة.

إخراج الفيلم اعتمد على القدرات التمثيلية لأبطاله بشكل كبير، واستطاع توظيف أدوارهم بشكل رائع باستخدام السيناريو الذي نعيب عليه أنه كان مملا وكنا نحتاج أن نرى الأحداث أسرع من ذلك، لكن ضعف السيناريو عوضه الحوار القوي والمعبر في كل جوانبه والذي شرح لنا كثيرا من دوافع الشخصيات التى نراها.

ديكورات الفيلم استطاعت إرجاعنا لعصر الحرب الأهلية الأمريكية، وكذلك الصور والرسومات التى رأيناها عن هذه الفترة كانت بتعبر عن نمط الحياة والملابس، صناع الفيلم اهتموا اهتمام كبير بالتفاصيل وكانت لديهم ورغبة أكيدة في تقديم عمل قوي.

فيلم  The Beguiled
فيلم The Beguiled
 
فيلم The Beguiled.
فيلم The Beguiled
 
فيلم The Beguiled
فيلم The Beguiled

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر