فيلم توم كروز «American Made» يفضح المخابرات الأمريكية

توم كروز توم كروز
 
دعاء زكريا

فيلم American Made للنجم توم كروز، من الأفلام التى أثارت ضجة فى الفترة السابقة، فيكفى اسم توم كروز على أفيش الفيلم ليحظى الفيلم بنسبة مشاهد وإيرادات كبيرة، ذلك لأن توم من الممثلين القلائل الذين يحترمون عملهم ويبذلون فيه أقصى جهدهم.

فيلم America Made المقتبس عن قصة حقيقية يحكى عن عميل CIA الأمريكية يعمل طيارا، ويؤدى مهام للولايات المتحدة، لكنه ينحرف عن طريقه ويتجه لتهريب المخدرات لصالح عصابات فى كولومبيا.

الفيلم من بطولة توم كروز ودومنال جليسون وجيسى بليمونس ولولا كيرك وسارة رايت ومن إخراج دوج ليمان وتأليف جارى سبينيللى.

فيلم American Made
فيلم American Made

توم كروز كالعادة بيبهرنا بأداء تمثيلى متميز واهتمام كبير بالدور الذى يؤديه، لكن الأدوار المساعدة فى الفيلم للأسف لم تكن بنفس القوة المتوقعة أو التى تتناسب مع أداء توم كروز، خاصة سارة رايت اللى قامت بدور لوسى، بالإضافة لباقى الأدوار فى الفيلم.

سيناريو الفيلم اعتمد على فكرة التشويق من أول مشهد للنهاية، واستطاع أبعادنا عن الملل وإقناعنا بمشاهدة الفيلم حتى النهاية، وكان هناك جزء كوميدى فى الفيلم لا يستهان به واعتمد بشكل كبير على الحوار وعلى ردود أفعال توم كروز فى بعض المشاهد، وهو ما يذكرنا بفيلم the wolf of wall street والذى جمع بين التشويق والكوميديا والحركة فى نفس الوقت.

فيلم American Made.
فيلم American Made.

أما إخراج الفيلم فاستطاع أن يجمع كل هذه العناصر فى الأحداث، وهو مجهود لا يستهان به ويحسب له.

ديكورات الفيلم كانت مميزة واستطاعت أن تأخذنا لفترة الثمانينيات بسهولة، والموسيقى الخاصة بالفيلم والأزياء كانت متناسقة مع الأحداث والفترة الزمنية التى تدور فيها، وطبعًا المؤثرات الخاصة ومشاهد قيادة السيارات وغيرها من الأمور كانت كلها فى أفضل حالاتها، واستطاع الإخراج أن يطوعها لخدمة أحداث الفيلم.


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر