6 أسباب تجعل «الكنز» المرشح الأقوى لتصدر شباك التذاكر فى عيد الأضحى

الكنز الكنز
 
محمد زكريا

يدخل فيلم "الكنز" للمخرج شريف عرفة منافسات موسم عيد الأضحى السينمائى، وهو المرشح الأقوى لتصدر شباك التذاكر رغم المنافسة القوية أمامه من 6 أفلام أخرى تطرح أمامه فى نفس التوقيت، إلا أن هناك مؤشرات وأسباب تجعل "الكنز" فى صدارة الإيرادات خلال الموسم، وظهر ذلك من الترقب الكبير للجمهور بعد طرح البرومو والذى حصد مشاهدات وصلت إلى 7 ملايين و500 ألف جنيه..

ويرصد "عين" العوامل التى ترشح الكنز لصدارة إيرادات عيد الأضحى

- العدد الكبير من النجوم أصحاب الأسماء الكبيرة وعلى رأسهم محمد رمضان، محمد سعد، هند صبرى، روبى، أحمد رزق، أمينة خليل، سوسن بدر، عباس أبو الحسن، عبد العزيز مخيون، محيى إسماعيل، هاني عادل، أحمد حاتم، هيثم أحمد زكى، الشحات مبروك.

الافيش الرسمى لفيلم الكنز
الافيش الرسمى لفيلم الكنز

- شريف عرفة هو مخرج الفيلم، والذى يعد من أبرز المخرجين على الساحة الفنية ووجوده فى فيلم دائماً مع يعطى له ثقل كبير لاسيما وأنه معروف عنه بتقديم أفلام تستطيع النجاح التجارى وفى نفس الوقت النقدى، حيث كانت آخر أفلامه "الجزيرة 2" والذى حقق 35 مليون جنيه، وقبله "اكس لارج" وتخطت إيراداته أيضا 30 مليون جنيه.

المخرج شريف عرفة فى كواليس الكنز
المخرج شريف عرفة فى كواليس الكنز

- يترقب الجمهور فى مشاهدة النجم محمد رمضان فى هذا الفيلم المختلف تماماً عما قدم من قبل طوال مشواره، حيث يجسد فيه شخصيتى "على الزيبق" وأيضاً والده، كما ينتظر جمهور رمضان رؤيته فى عمل مع مخرج كبير ومهم مثل شريف عرفة، حيث غاب ذلك عنه فى أعماله السابقة.

محمد رمضان
محمد رمضان

- نفس الأمر السالف ذكره بالنسبة للنجم محمد سعد الذى يبتعد للمرة الأولى عن الظهور بـ"كاراكتار" فى أفلامه منذ 15 سنة، وهذا الأمر يعتبر تحديا كبيرا له بعد رفض كل نصائح جمهوره ومحبيه فى السنوات الماضية، ولذلك ينتظر الجمهور بفارغ الصبر مشاهدته محمد سعد بعيداً عن أدوار الـ"كاراكترات" فى الكنز، خاصة أن سعد يعتبر من نجوم الشباك الكبار فى مصر خلال السنوات الأخيرة.

محمد سعد

محمد سعد

- الفترة الزمنية التى تدور فيها أحداث الفيلم، حيث يتناول 3 عصور العصر الفرعونى، والعصر المملوكى، والنصف اﻷول من القرن العشرين، حيث تنتقل الأحداث حول فساد وسطوة بعض رجال الدين عبر العصور على السلطة والتعاملات المزيفة والسيئة مع الشعب، وكيفية إقحام الدين فى السياسة من أجل الحصول على مناصب، خصوصا أن هناك رجال دين تعمدوا التلوين والتزييف فى هذه الحقبة الزمنية لكى يكونوا هم الأقوى ويحافظون على مراكزهم، وذلك أضفى طابعا خاصا على الديكورات وملابس الشخصيات وأمور أخرى ستكون عامل جذب كبير للجمهور.

فيلم الكنز
فيلم الكنز

- عبد الرحيم كمال مؤلف الفيلم يسجل به أولى كتاباته فى السينما، وهو معروف أنه كاتب مهم ويدقق فى التفاصيل وسيناريوهات بها حبكة جيدة خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققها فى الدراما بتقديمه مسلسلات كبيرة مع النجم يحيى الفخرانى مثل "شخ العرب همام" "الخواجة عبد القادر" و"دهشة" و"ونوس" ومع عمرو سعد فى "يونس ولد فضة" ، وأيضاً "الرحايا" للنجم نور الشريف.

عبد الرحيم كمال
عبد الرحيم كمال

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر