بعد جمال سليمان وتيم حسن وباسل خياط.. سامر المصرى يجرب حظه فى مصر

سامر المصرى وجمال سليمان وتيم حسن وباسل خياط سامر المصرى وجمال سليمان وتيم حسن وباسل خياط
 
نسرين الرشيدى

"هوليوود الشرق" هو الاسم الذى يطلقه النجوم العرب على مصر اعتبارا أنها منبر للفن فى العالم العربى، والتى يسعى إليها النجوم العرب لتحقيق طموحاتهم الفنية والانتشار فى الشرق الأوسط مهما حققوا من نجاحات كبيرة فى بلادهم.

وهو أمر لم يكن جديدا، فعلى مدار التاريخ السينمائى والدرامى شهدت مصر احتضان الكثير من النجوم فى العالم العربى والذين اكتسبوا من خلالها مكانة متميزة ومختلفة، ولذلك تضم قائمة النجوم العرب ممن نجحوا فى تحقيق شهرة واسعة بداخلها عدد كبير.

 ويأتى على سبيل المثال عدد من الفنانين السوريين أشهرهم جمال سليمان، وتيم حسن، وباسل خياط، وأحدثهم سامر المصرى الذى حقق نجاحا كبيرا من خلال الدراما السورية لينتقل إلى مرحلة مختلفة من خلال التمثيل فى مصر من بوابة السينما بأول تجربة فعلية له من خلال فيلم "الخلية" للمخرج طارق العريان.


158
                           سامر المصرى فى الخلية 
 

ويخوض سامر المصرى تجربته الأولى فى مصر بدور مثير للجدل وشخصية رئيسية من خلال الفيلم، حيث يجسد دور مروان أبو العز زعيم الحركات الجهادية، الذى يدخل فى مناوشات مستمرة مع الشرطة، ويكون هدفه إسقاط البلاد.

وقدم العديد من الأعمال الدرامية الناجحة فى سوريا أشهرها "بقعة ضوء"، و"أهل الغرام"، "أوركيديا"، وأيضا "باب الحارة" وهو العمل الذى لقبه الجمهور السورى بسببه بلقب "العقيد".

ويتابع العقيد سامر المصرى رد فعل الجمهور حول دوره فى الفيلم، والذى سيكون بمثابة خطواته لخطته المستقبلية من خلال التمثيل فى مصر، والتى يعتبرها بوابة لتحقيق طموحاته الفنية خلال الفترة المقبلة.

 

سامر المصرى
                                       سامر المصرى
 

وكان قد سبقه مواطنه جمال سليمان فى تحقيق شعبية ومكانة متميز من خلال التمثيل فى مصر، حيث انطلق أيضا من بوابة السينما المصرية بمشاركته فى فيلم "حليم" الذى قدمه عام 2006 وقام ببطولته الراحل أحمد زكى، ورصد الفيلم قصة حياة العندليب الراحل عبد الحليم حافظ.

ونجح هذا العمل ليكون خطوة مميزة له فى مصر ليتنقل بعضها ما بين أدوار مختلفة وبطولات مطلقة من خلال الدراما التلفزيونية والتى نجحت فى تكوين شعبيته لدى الجمهور المصرى وتحقيق شهرة واسعة له فى أنحاء العالم العربى، ومن هذه الأعمال "أفراح إبليس"، و"حدائق الشيطان"، وسيدنا السيد"، "وأفراح القبة".

 

جمال سليمان
                                   جمال سليمان

 

ونفس الأمر مع السورى تيم حسن الذى حقق نجاحا كبيرا من خلال التمثيل فى مصر، حيث تمت الاستعانة به لشخصية تاريخية مصرية، وهو الملك فاروق للتشابه الكبير بينهما من خلال مسلسل يحمل نفس الاسم "الملك فاروق" الذى قدمه عام 2007، ومن خلال هذا العمل رُشح للعديد من الأعمال الدرامية التى ذاع صيته معها فى العالم العربى منها فيلم "ميكانو"، ومسلسلات "الصقر شاهين"، و"الوسواس".

 

تيم حسن
                                     تيم حسن

 

وأيضا السورى باسل خياط الذى حقق نجاحا كبيرا من خلال الدراما المصرية من خلال عدد من الأعمال نذكر منها "نيران صديقة" و"السيدة الأولى" و"طريقى" وأخيرا "30 يوم"، ويواصل باسل خياط مشواره مع التمثيل فى مصر، حيث يستعد لأكثر من عمل خلال الفترة المقبلة.

باسل خياط
                                 باسل خياط

اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر