من أم كلثوم لـ كاظم الساهر.. تعرف على أشهر داعمى الجيوش العربية

ام كلثوم والجيش ام كلثوم والجيش
 
زكى مكاوى

بعدما تداول رواد التواصل الاجتماعى على فيس بوك خلال اليومين الماضيين صورا لـ كاظم الساهر مع الجيش العراقى تعبيراً عن دعمه لهم ضد داعش انقسمت ردود الأفعال حول تلك الصور ما بين من أكد على أنها ترجع لسنة 2011، بينما رأى البعض الآخر أنها بالفعل حدثت خلال اليومين الماضيين ولكن الأمر المؤكد مهما كان تاريخ الصورة أن كاظم الساهر يدعم جيشه شأنه شأن نجوم كثيرة تتفاخر بهذا الأمر نتعرض لهم فى هذا التقرير..

البداية من أم كلثوم والتى ارتبطت بعلاقة خاصة مع تنظيم الضباط الأحرار ظهرت فى دعمها للثورة بأغانيها الوطنية وحفلاتها التى أقامتها لصالح المجهود الحربى مع دخول مصر الحرب وكان الرئيس الراحل جمال عبد الناصر حريصا على سماع أغنياتها ليساهم إلى حد كبير فى الجمع بينها وبين الموسيقار الراحل محمد عبدالوهاب.

علاقة أم كلثوم بالجيش ظهرت واضحة المعالم فى تلك الصورة النادرة والتى تظهر فيها جالسة فى الصف الأول خلال إحدى حفلات ضباط الجيش مع كبار قادته وتتبادل معهم النكات فى مشهد يعكس طبيعة العلاقة التى جمعتها بهم.

أما عبد الحليم حافظ فلم يكن خفياً على أحد دعمه الكبير للجيش حتى أطلق عليه لقب مطرب الثورة بعدما تغنى بإنجازاتها طويلاً مع كل مناسبة الأمر الذى قربه بشكل كبير من مجلس قيادة الثورة والرئيس جمال عبد الناصر.

الأمر لم يتوقف عند هذين النجمين وإنما امتد لنجوم آخرين أكشفوا عن معدنهم خلال وقت الحرب سواءً الاستنزاف أو أكتوبر 73، وذلك بابتكار أفكار عديدة لمساعدة الجيش مثلما حدث مع فكرة (قطار الرحمة) والتى جمعت أغلب نجوم مصر خلال تلك الحقبة الزمنية حينما حرصوا على جمع أموال من أجل دعم الجيش فطافوا كل محافظات مصر من الصعيد لـ دمياط والإسكندرية، وشارك بتلك الحملة نجوم مثل شادية وفاتن حمامة التى كانت تحرص أيضاً على زيارة المصابين من وقت لآخر.

سامية جمال أيضاً من أبرز داعمى الجيش، عبر لقطة لن تنسى من الذاكرة وذلك بالتقاطها صورة تحمل فيها السلاح لحث الفتيات على دعم الجيش بكل وسيلة ممكنة.

وخلال السنوات الماضية حرص أغلب النجوم فى المناسبات الهامة مثل الانتخابات على إظهار دعمهم للجيش بالتقاط الصور مع الجنود مثل غادة عبد الرازق وغيرها من النجوم.

وأخيراً تأتى ليلى علوى التى لا تكتفى بدعم الجيش عبر تلك المناسبات فقط وإنما تهتم بزيارة مصابى الجيش جراء أية عملية إرهابية فى المستشفيات.

ام كلثوم
ام كلثوم
 
حليم
حليم
 
غادة عبد الرازق
غادة عبد الرازق
 
ليلى علوى والجيش
ليلى علوى والجيش
 
ليلى علوى ومصابى الجيش
ليلى علوى ومصابى الجيش

 

 


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر