المخرج عمر عبد العزيز مع سمير صبرى فى «ذكرياتى» على موجات الأغانى

سمير صبرى سمير صبرى
 
هدير مصطفى

تقدم إذاعة الأغانى اليوم الثلاثاء، 5 سبتمبر فى الرابعة عصراً حلقة جديدة من برنامج "ذكرياتى" مع المخرج عمر عبد العزيز  فى حديث شيق ومميز عن ذكرياته وكواليس أعماله مع نجوم الفن وأسرار تذاع لأول مرة.

ويقول "عمر" أنا حبيت السينما من أستاذ صلاح أبو سيف لأن أخته كانت جارتنا وعندما فتح معهد السينما أخويا محمد كان فى تانى دفعة ففتحت عنيا على السينما.

ويروى عمر "أنا مثلت دور طفل صغير مع سناء جميل بس محبتش التمثيل وكنت بشوف راجل "بيزعأ" اسمه مخرج فقررت أشتغل "مزعأتى" واطلع مخرج ودى كانت بداية حبى للإخراج".

وأضاف عبد العزيز عن ذكرياته مع  السينما قائلا  "أول فيلم شفته ومش ناسى مشاهده فيلم حكاية حب لعبد الحليم حافظ وحضرت العرض الأول للفيلم وكان أخويا محمد شايلنى على كتفه وشفت عبد الحليم وهو جى لابس نفس البالطو اللى غنى فيه أغنية فى يوم فى شهر فى سنة"، وعن وضع السينما آنذاك  يحدثنا عن كواليس ولأول مرة.

وعن نقابة الإعلام واستقلالها قال عبد العزيز "نقابة الإعلاميين مستقلة لأن دراستهم غير دراستنا وأنا من أسعد الناس بنقابة الإعلاميين لأنها هتاخد مننا كتير من مخرجين التليفزيون وعددهم قد يزيد عن النصف"،  وعن كواليس بعض الأعمال للفنانة هيفاء وهبى وموضوع نقاش وخلاف فى النقابة يتحدث.

وتحدث عبد العزيز عن الموسيقار محمد فوزى قائلا  "محمد فوزى علامة فى الموسيقى والسينما لن تتكرر" وعن الفيلم الغنائى فى العالم وتراجع إنتاجه يتحدث.

وتحدث عمر عبد العزيز عن كريم عبد العزيز قائلا "كريم فيه ميزة شكله معقول ودمه خفيف ودى مدرسة رشدى أباظة وصلاح ذو الفقار وكريم معملش حاجة من اللى قالها سافر لدراسة الهندسة وجه طلب يدخل معهد السينما واتمرن فى فيلم قال عايز أمثل وأنا بحبه له فيلم واحد من الناس وأبو على".

يذكر أن المخرج عمر عبد العزيز هو شقيق المخرج محمد عبد العزيز وعم الفنان كريم عبد العزيز ، ذكرياتى برنامج أسبوعى من تقديم النجم سمير صبرى والتنفيذ والإخراج سيد عبد العزيز ويذاع كل ثلاثاء فى تمام الرابعة عصرا على موجات الأغانى 105.8FM.

21363619_10213975004469255_859759363_o


اضف تعليق
لا توجد تعليقات على الخبر